ما هي الرياضة الأكثر فاعلية للتخلص من الدهون؟

يعتمد في السنوات الأخيرة لتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، النشاطات التي تحسن القدرة على التحمل والنشاطات الطويلة الأمد (30 دقيقة على الأقل) أو الغير القاسية مثل المشي، والسباحة، والركوب على الدراجة الهوائية وغيرها.

ولكن بينت الدراسات الحديثة أن ممارسة التمارين القوية مثل الركض والتنس والرقص وغيرها لمدة 20 دقيقة على الأقل ثلاث مرات يومياً، مع بعض التمارين الخفيفة المتنوعة مفيد جدا وله فعالية في تخفيض الوزن بشكل أسرع.

وينصح أيضا القيام بحمل الأثقال للحفاظ على الكتلة العضلية، والتي يمكنك القيام بها في منزلك أيضا من خلال استعمال بعض الأدوات المتوفرة في السوق أو المصنوعة يدويا لتشغيل الكتفين والذراعين والساقين.

فإن كنت تريدين حرق الدهون بطريقة أسرع مارسي هذه التمارين مرتين أسبوعياً، لمدة 20 دقيقة على الأقل. واحرصي على أن تكون جلسات التمارين يومية ومنتظمة.

مشاركة