الوزيرة المصلي تستعيد ذكريات الغرفة 503 بالحي الجامعي

فاجأت طالبات الحي الجامعي جناح الفتيات بالعاصمة الرباط، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر،  بصور وملفات لها وهي ماتزال طالبة.

وعادت الذاكرة بالوزيرة جميلة المصلي، خلال حضورها بفعاليات الأسبوع الثقافي بالحي، إلى الفترة التي قضتها بالحي الجامعي بالرباط خلال متابعتها دراستها بالعاصمة، حيث لا تزال تتذكر رقم الغرفة 503 التي كانت تقطن بها.

وتنقلت الوزيرة المصلي بأروقة الحي الجامعي مرفوقة بمديرته، حيث وقفت على مطبخ الحي، والرسوم التي تبدع فيها طالبات الحي الجامعي، كما تتبعت الأنشطة الرياضية التي تمارسها الطالبات من عروض في فنون الحرب إلى جانب عرض مسرحي يشيد بدور الأحياء الجامعية في تكوين شخصية الطالب.

وفي هذا الصدد، عبرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، عن إعجابها بفعاليات الأسبوع الثقافي الذي ينظم بالحي الجامعي، والذي بينت فعالياته وأروقته مستوى التنوع الثقافي المغربي، من الثراث الأمازيغي إلى الصحراوي، إلى فنون الطبخ وغيرها.

ونوهت جميلة المصلي بالعمل الذي قامت به طالبات الحي الجامعي برفة مديرته، حيث حرصت على التقاط صور لها معهن قبل مغادرتها للحي، فيما رددن عليها بالزغاريد والأهازيج.

مشاركة