4 حيل للعناية بأطراف الشعر الجاف... اكتشفيها

أغلب النساء يفضلن إطلالتهن بشعر طويل فهو يزيد من جاذبيتهن إلى حد كبير، لذلك تبتعدن عن اللجوء إلى قصه للمحافظة على إطلالة ملفتة تعزز ثقتهن بأنفسهن، ومن ناحية أخرى، فعدم التخلص من أطراف الشعر الجافة ستمنع نموه، من هنا، تعرفي مع سلطانة على الحيل والخطوات الضرورية التي تساهم في معالجة أطراف الشعر من الجفاف ما يساعد على نموه بشكل صحي وسريع.

اختيار شامبو بتركيبة طبيعية خالية من الكحول:

تجنبي تركيبات الشامبو التي تحتوي على الكحول، لأن الأخير يسبب جفاف الشعر ويضرب أطرافه المعرضة للتكسر أكثر من جذوره، لذلك استبدلي هذه التركيبة بأخرى طبيعية تحتوي على نسب عالية من الترطيب واكتفي بغسل شعرك بالمياه الفاترة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

تجنب الحرار العالية :

لا تكتفي فقط بغسله بالمياه الفاترة بل تجنبي قدر الإمكان اعتماد مجفف الشعر ، وفي حال اضطررت لذلك فما عليك سوى اعتماد سيروم يحمي شعرك من الحرارة المرتفعة ويحافظ قدر الإمكان على ترطيبه.

اعتماد ماسك الباباي الطبيعي مرة كل أسبوع

يعد الباباي من أكثر الفواكه الغنية بالبروتينات التي يحتاجها الشعر لنمو سريع ورطوبة تدوم طويلا، لذلك ضعي في الخلاط قطعتين من الباباي وأضيفي عليهما 3 معالق كبيرة من الياغورت، أخلطي المكونات وطبقيها على شعرك وستلاحظين الفرق.

قص أطراف الشعر مرة كل 5 أشهر:

صحيح أن الخطوات التي تم ذكرها أعلاه تساهم إلى حد كبير في ترطيب أطراف الشعر ما يضاعف نموه، إلا أن هذا لا يغنيك بتاتا عن ضرورة قص أطرافه الجافة مرة كل 5 أشهر على الأقل شريطة العناية المكثفة به، وبهذه الخطوات ستتمتعين دائما بشعر صحي طويل ومفعم بالحيوية.

مشاركة