ميلانو الإيطالية تفتح باب الهجرة أمام المغاربة

أتاحت مدينة ميلانو الإيطالية الفرصة أمام الشباب المغاربة ينحدرون من 3 مدن مغربية، للهجرة إليها، مع ضمان تدريبهم ودعمهم ومساعدتهم على تحقيق مشاريعهم الاستثمارية الشخصية، وتحسيسهم بأهمية "الهجرة الشرعية".

وللراغبين في الحصول على فرصة الالتحاق بالمشروع، يمكن تحميل الطلب والتسجيل، مجانا، على الموقع الإلكتروني التالي: www.networkmentor.org.

ويمكن للشباب خوض تجربة التنقل مؤقتة إلى إيطاليا، إذ فتح مشروع "MENTOR" الشبكة المتوسطية الباب لفائدة 10 شباب "فتيات وفتيان" ينحدرون من بني ملال، وخريبكة، والفقيه بن صالح، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 عاما، ويستجيبون لمعايير الاختيار، ويتوفرون على مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل، يرغبون في تحقيقه.

ويتضمن المشروع ثلاث مراحل، تبتدئ الأولى بإطلاق الدعوة لتقديم الطلبات، والتي ستستمر مفتوحة إلى غاية 31 يناير الجاري، وفي المرحلة الثانية سيتم اختيار 10 شباب متدربين من بين المرشحين بهدف إرسالهم إلى إيطاليا من أجل الاستفادة من تدريب داخل شركة هناك لمدة 3 أشهر، تتحمل فيها جمعية "أنولف بيمونت" تغطية نفقات السفر ومصاريف الإقامة والمعيشة إلى حين إكمال التدريب.

بينما في المرحلة الثالثة، سيعود المتدربون إلى المغرب لتنفيذ مشروعهم الشخصي، أو فكرة مشروعهم في بلدهم الأصلي، مع حصولهم على دعم مالي صغير مخصص من طرف الجمعية المذكورة.

مشاركة