"صولو" تتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح في دورته الـ 19 بتطوان

تمكنت مسرحية "صولو" لفرقة "أكوان" للثقافة والفن من التتويج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح في دورته الـ 19 بمدينة تطوان، أمام عدد من المسؤولين والمنتخبين ومجموعة من الوجوه الفنية التي حضرت الحفل الختامي.

وحصدت المسرحية المذكورة الجائزة التي تبلغ قيمتها 50 ألف درهم بعد منافسة قوية بين 12 مسرحية مشاركة تمثل عددا من المدن المغربية وكلها قدمت عروضا متقاربة.

واستطاعت مسرحية "صولو" فضلا عن تتويجها بالجائزة الكبرى للمهرجان، حصد جائزة الملابس والنص والإخراج، فيما فازت مسرحيتا "الكود" لفرقة "نادي المرآة" و "الموسوس" لفرقة" أوديسا" مناصفة بينهما بجائزة الأمل".

واقتسمت المسرحية المتوجة بالجائزة الكبرى جائزة الملابس مناصفة مع مسرحية "الماش" لفرقة "مسرح الشامات"، فيما عادت جائزة السينوغرافيا لمسرحية "الخادمتان" لفرقة "دوز تمسرح".

يذكر أن وزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج كان قد ترأس نهاية الشهر الماضي الجلسة الافتتاحية لإعطاء انطلاقة الدورة الـ 19 للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة تطوان، وأشرف على مراسيم تكريم كل من الكاتب المسرحي المغربي عبد الكريم برشيد فضلا عن الممثلة المسرحية ووزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران.

مشاركة