مبادرة أمريكية لتدريس أطفال المغرب اليتامى بالمجان

في بادرة هي الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، أعطى المعهد الأمريكي اللغوي بتمارة بشراكة مع جمعية مبادرتي للتنمية الاجتماعية الإنطلاقة الفعلية لمبادرة تدريس اللغة الإنكليزية لأطفال الأيتام بالمجان.

وسيستفيد أزيد من 25 طفل، ينتمون لمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الأطفال تمارة من تكوين في مادة اللغة الإنكليزية بالمركز اللغوي الأمريكي تمارة لمدة سنتين.

وأفاد بلاغ للمعهد، توصلت به "سلطانة" أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الجانب الأكاديمي للأطفال الأيتام وتقديم يد المساعدة لهم لتعلم اللغة الإنكليزية في ظروف مناسبة، وسيشرف على تدريسهم نخبة من الأساتذة الأمريكيين ونظرائهم المغاربة الذين لهم دراية وإلمام واسع باللغة والثقافة الأمريكية، كما من شأن هته البادرة أن تعطي إضافة نوعية في المسار الدراسي للمستدفين والمستفيدات.

وأوضجت أن الأطفال الأيتام سيستفيدون من الأنشطة الموازية للمركز، الذي يتوفر على العديد من النوادي التي تصبو إلى الارتقاء بالمستوى اللغوي والإبداعي والفكري للتلاميذ عبر أنشطة مختلفة كالموسيقى والرياضة والمسرح والكتابة والمناظرة، علاوة على الرحلات الترفيهية فضلا عن تنمية العمل الجمعوي لديهم بربط مجموعة من الشراكات مع الفاعلين في هذا الميدان.

 

مشاركة