المغربية بشرى جرار على رأس لافين الفرنسية للأزياء

أعلنت الشركة الفرنسية العريقة في مجال الأزياء تعيين المصممة المغربية الأصل، بشرى جرار، على  رأس مجموعة لانفين للأزياء .

ومنذ رحيل آلبير الباز في أكتوبر من عام 2015، بدأت الشائعات تنتشر حول من سيتولى زمام الأمور في المجموعات النسائية لانفين، ليأتي قرار الرئيس التنفيذي للشركة بتعيين رسمي لبشرى جرار.

وقد أمضت المصممة المغربية سنوات طوال في العمل مع أكبر مصممي ودور الأزياء، مثل جان بول غوتييه وبالينكياغا نيكولا وكريستيان لاكروا، قبل الالتحاق بلانفين، وهي التجربة التي اعتبرتها المصممة المغربية الأصول "شرفا كبيرا سيمكنني من مواصلة تعزيز أسلوب لانفين، فالانضمام للانفين يأتي بالرغبة في خلق الجديد وفتح حدود أكبر وأوسع للتعبير"، وسيتم ذلك من خلال تقديم مجموعتها الأولى مع لانفين في أكتوبر المقبل، حسب ما نشر في بلاغ سابق عنها.

يذكر أن بشرى جرار من مواليد سنة 1970، تنحدر من عائلة ذات أصول مغربية، تلقت في باريس  دروساً في the École Duperré لتتخرج منها بعد ثلاث سنوات، وبدأت العمل في Balenciaga في العام 1996، واستمرّت لمدة عشر سنوات، ثم انتقلت إلى Scherrer، وتحصل على وظيفة مديرة استديو الكوتور لدى دار لاكروا.

لاحقاً قررت التوقف في العمل كإدراية في الدور العالمية، وتطلق ماركتها الخاصة التي حملت اسمها لتبدأ العمل سريعاً على مجموعتها الأولى، وعرضتها على خلال أسبوع الهوت كوتور، وفي غضون سنوات قليلة صارت بشرى ذات ثقل معنوي ومادي في عالم الموضة سواء في الكوتور والألبسة الجاهزة.

مشاركة