تعرفي معنا على 3 وصفات طبيعية تخلصك من الشيب

تحرصين دائما على أن تكوني في غاية الجمال والاناقة بالأخص في ما يتعلق بشعرك وشكله، فصحة شعرك مهمة إذ أنه نصف المظهر الخارجي وأول ما يلفت نظر الناس اليك. ولكن عندما تبدئين بصبغ شعرك سيبدأ الشعر الابيض بملاحقتك وستجبرين أن تصبغي مرة بعد مرة.

المواد الكيماوية مضرة بشعرك لذا، تقدم لك سلطانة صبغات طبيعية تخلصك من الشيب وتعطيك اللون الاسود الذي تطمحين للحصول عليه.

الخلطة الاولى:

اغلي ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان مجفف ومطحون جيدا مع ملعقتين كبيرتين من أوراق الجوز مجففة ومطحونة جيدا وكيس من الشاي الاسود، ابقي المزيج فوق النار وأضيفي ملعقة واحدة من القهوة، بعدها أضيفي الحناء على أن تكون كميتها بطول شعرك وكثافته، وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من لعكر الفاسي واخلطيهم جيدا، بعدها طبقي المزيج على شعرك خصلة تلو الاخرى وغطي شعرك بالقبعة الخاصة بأقنعة الشعر واتركي الخلطة على شعرك على الأقل خمس ساعات، عند انتهاء المدة اغسلي شعرك كالعادة.

الخلطة الثانية:

تخلط الحناء مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي بالإضافة الى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من قهوة سريعة الذوبان، يضاف الماء الدافئ ببطء الى المزيج حتى تحصلي على خليط كثيف، ثم طبقي الوصفة على الشعر خصلة بعد خصلة ، واتركي الخلطة على شعرك على الأقل 5 ساعات اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو.

الخلطة الثالثة:

ضعي في وعاء الماء مع قشور البرتقال وكيس شاي أسود واتركيه يغلى جيدا، ثم أضيفيه للخليط المكون من القليل من لعكر الفاسي مع الحناء، وضعي المزيج على شعرك خصلة تلو الاخرى وغطي شعرك بكيس بلاستيكي للشعر، واتركي الخلطة على شعرك لمدة خمس ساعات على الاقل بعدها، اغسلي شعرك كالعادة.

مشاركة