Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

لماذا يزداد وزنك بعد الزواج؟

تتساءل العديد من السيدات عن السر وراء تغير شكل أجسامهن وزيادة وزنهن بعد الزواج، وهل هو أمر طبيعي يحدث في أجسامهن، أم هو نتيجة أسباب نفسية وهرمونية؟

وفي هذا السياق، كشفت أحد دراسات المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية أن زيادة الوزن بعد الزواج دليل على نجاح العلاقة وسعادة المرأة مع زوجها.

وحسب صحيفة Mtero البريطانية فإن الباحثون توصلوا إلى أن الشريكين اللذان يعيشان زواجها سعيداً، هم الأشخاص الذين تزداد أوزنهم بعد الزواج، في حين أن اللذين حافظوا على نحافتهم زادت احتمالية انفصالهم وانهاء علاقتهم.

وقام الباحثون بدراسة حوالي 169 من حديثي الزواج لمدة 4 أعوام وقاسوا أوزانهم ومعدل رضاهم وسعادتهم بالزواج، حيث تم التوصل إلى أن الأشخاص الذين لا يشعرون بالقلق والضغط لجذب شركائهم من أجل ممارسة العلاقات الحميمية، يكونوا أكثر استرخاءا وراحة من غيرهم ويتخلون عن الانظمة الغذائية القاسية.

ويعتقد الخبراء أن الشخص الذي يكون واقعاً في الحب، يعتني بشريكه كثيرا ويهتم بصحته ويحميه من خطر الاصابة بعدة أعراض جسدية ونفسية، بينما أكد الباحثون أن الأزواج الغير راضيين عن علاقتهم تكون صحتهم سيئة نتيجة الاهمال وعدم تركيزهم على الحفاظ على وزنهم.

شاركي برأيك