رشيد الإدريسي : سميرة سيطايل قالت الحقيقة

قال الإعلامي المغربي رشيد الإدريسي لسلطانة أن التصريحات الأخيرة لسميرة سيطايل لا يجب أن تخلق كل هذا الجدل لأنها قالت الحقيقة، حسب تعبيره.

وأشار أنها صرحت بما تشير إليه المناهج التعليمية، وأضاف صحيح أننا ننتمي للجامعة العربية ونتحدتها لكننا مزيج من عدة ثقافات.

و  في نفس السياق كانت مذيعة قناة الجزيرة، خديجة بن قنة،  قد هاجمت سميرة سطايل مديرة الأخبار بالقناة الثانية المغربية، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعتبار الأخيرة أن المغرب ليس بلدا عربيا.

ونشرت بن قنة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك » . « المغرب بلد عربي مسلمٌ أصيل.. أحبّ من أحب و كره من كره.. »

وسبق أن صرّحت مديرة الأخبار بالقناة الثانية، أن المغرب ليس بلدًا عربيًا، بل هو بلد مغاربي، متحدثة عن أنها تتحمل مسؤوليتها في هذا الكلام، وأن « مغاربية البلاد يجب أن تكون مصدر افتخار ».

الفيديو الذي ثم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، من التقاط إذاعة أصوات الخاصة، وهي تعطي رأيها في مسألة اللغات بالمغرب، لافتة إلى أن أصول المغرب أمازيغية، وأن المغرب شهد مجموعة من التأثيرات والالتقاءات التي تبعده على أن يكون « بلدًا عربيًا ».

مشاركة