6 أعراض تقول أنك حامل.. تعرفي عليها

تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى، حيث تشعر بعض النساء بتغيرات كثيرة، والبعض الآخر منهن لا يشعرن بشيء، ولكن هناك أعراض ثابتة تحصل عند جميع السيدات غالبا، سلطانة ستعرفك عليها:

التقلص ونزول قطرات من الدم

حيث تشعر الحامل من بدء اليوم السادس حتى الثاني عشر من حملها بنزول بعض قطرات الدم نتيجة لزرع الجنين داخل جدار الرحم، وهذا أمر عادي وليس فيه خطورة على المرأة، ويحصل النزف نتيجة حدوث بعض التقلصات في الرحم، والتصاق البويضة الملقحة بجدار الرحم، ويتميز هذا الدم بلونه الفاتح.

تأخر الدورة الشهرية

تتأخر الدورة الشهرية عند الحامل نتيجة تخصيب البويضة في الرحم، وعند ظهور هذا العرض تحدث عدة تغيرات هرمونية موجودة في الجسم تؤدي إلى تأخر الدورة وعدم نزولها، وهي إحدى علامات الحمل المؤكدة لحدوث الحمل، وإذا لاحظت المرأة وجود بعض بقع الدم فهذا شيء اعتيادي وتستطيع التمييز بينه وبين الطمث.

الام على مستوى الصدر

تشعر المرأة أثناء فترات حملها الأولى بألم في منطقة الثدي، مع الإحساس ببعض الوخزات الخفيفة، وتحدث هذه الآلام نتيجة بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل خلايا الثدي لتجهيز الحليب.

الإرهاق والتعب

تشعر المرأة في فترات حملها الأولى بالخمول والتعب لفترات طويلة، ونعاس دائم، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون، ويعتبر الإرهاق من العلامات الأولى التي تدل على الحمل.

الغثيان

تشعر المرأة الحامل بالغثيان والدوار خاصة في المراحل الأولى من حملها، ويحدث الغثيان نتيجة ازدياد هرمون الإستروجين الذي قد يسبب بطئا في أكل الطعام أو هضمه، أو بسبب ازدياد حاسة الشم.

تعكر المزاج

تشعر المرأة في فترات حملها الأولى بتعكر شديد في مزاجها، وبالقلق والنفور من الزوج، وبعض النساء يشعرن برغبة في البكاء من غير سبب، ويعود ذلك إلى التغيرات التي تحدث في هرمونات الجسم.

مشاركة