بعد تراجع نسب المشاهدة.. إيقاف إنتاج مسلسل "السلطانة كوسيم"

في خبر صادم لمتتبعي المسلسلات التركية، اتخذت شركة إنتاج مسلسل "حريم السلطان، السلطانة كوسيم" قراراً بإيقافه بشكل نهائي، بعد الانتقادات الواسعة للسيناريو، بالإضافة إلى التراجع الكبير الذي عرفته نسب المشاهدات.

وقالت صحيفة يني شفق التركية، أن المسلسل فشل في الدخول إلى قائمة أعلى البرامج مشاهدة في جزئه الثاني، رغم الإعلانات الدعائية التي خصصت له والاستعانة بنجوم الشاشة التركية من الصنف الأول.

ولاقى المسلسل انتقادات كبيرة واتهامات بأنه "يشوّه التاريخ الحقيقي لحقبة جد مهمة في تاريخ الإمبراطورية العثمانية"، وعرفت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات قوية لسيناريو المسلسل البعيد عن الصورة الحقيقة للأحداث، بحسب الصحيفة.

وتدور قصة المسلسل حول "كوسيم" التي عُرفت أيضاً باسم السلطانة ماهبكر، الجارية المفضّلة لدى السلطان أحمد الأول، قبل أن يتزوجها لاحقاً وتنجب السلطانين مراد الرابع وإبراهيم الأول.

كما تعود أهمية الشخصية إلى كونها مستوحاة من قصة حياة أشهر سلطانات الدولة العثمانية التي حكمت الدولة في العام 1617 بسبب صغر سنّ ابنها مراد، حيث كانت لها قرارات سياسية جريئة.

يشار إلى أن "حريم السلطان"، مسلسل تركي تاريخي عرض بين 2011 و2014 في تركيا ثم في عدة دول حيث نال رواجاً كبيراً في العالم العربي، يقدم صورة متخيلة غير واقعية، لحياة السلطان سليمان القانوني.

مشاركة