Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

الأمن يفك لغز اختفاء 15 طفلا بمدينة الدار البيضاء.. والفايسبوك هو السبب

شرطة شرطة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أمس الخميس، من توقيف شخص في 22 من عمره، على خلفية الإشتباه في قيامه بتنظيم عمليات للهجرة غير الشرعية وكونه سببا رئيسيا في إختفاء 15 طفل في ظروف غامضة.

وبهذا الخصوص، أكدت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها أن مصالح الأمن كانت قد توصلت، خلال يومي 11 و12 من الشهر الجاري، ببلاغات البحث لفائدة العائلة في حق ستة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و16 سنة، بحيث أوضح أولياء أمورهم بأنهم غادروا مساكنهم بغرض الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، بتحريض من شخص يتواصل معهم عبر تطبيق الواتساب ومن خلال موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك ».

وأضاف المصدر ذاته أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه الذي يسير صفحة الفايسبوك التي تحرض على الهجرة غير المشروعة مقابل مبالغ مالية، كما أسفرت عن توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وقد مكنت عملية التنسيق مع والد أحد الأطفال المصرح باختفائهم، يضيف البلاغ، من تحديد مكان تواجدهم بمدينة طنجة، بعدما كانوا يرغبون في الهجرة سرا نحو أوروبا بإيعاز من المحرض، بحيث تم تحصيل إفادة خمسة منهم وإيقاف سريان البحث لفائدة العائلة المحرر في حقهم، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع خلفيات وملابسات هذه القضية.

شاركي برأيك