طقس الإثنين: زخات مطرية رعدية في هذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، تشكل كتل ضبابية مع سحب منخفضة خلال الصباح قرب السواحل، فضلا عن تشكل سحب كثيفة بسواحل المحيط الأطلسي ما بين الجديدة وسيدي إفني قد تعطي أمطارا ضعيفة ومتفرقة.

وستظهر سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية وأحيانا زخات رعدية، من المحتمل أن تكون محليا مهمة بمرتفعات الأطلس الصغير والكبير والمتوسط، والسفوح الشرقية، وسهول الحوز وشيشاوة والشياظمة، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومعتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 20 و 25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل جنوب البلاد، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات وشمال السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 26 و31 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 32 و37 درجة بالسهول الجنوبية والوسطى وداخل الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي، ومابين 38 و41 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والداخلة، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأطلسية.

مشاركة