تعرفي على 3 طرق للتخلص من رائحة العرق المزعجة

رائحة العرق من الأمور المزعجة والمحرجة للعديد من النساء، خاصة في فصل الصيف، وتنتج رائحة العرق عن تفاعل سائل العرق المفرز من الغدد العرقية، مع البكتيريا المنتشرة على سطح البشرة.

وتزداد قوة هذه الرائحة مع زيادة كمية العرق المفرزة، وإنتاج العرق بكميات كبيرة يكون بسبب فرط نشاط الغدد العرقية في الجسم نتيجة ارتفاع درجة حرارته، أو بسبب تناول بعض الأطعمة التي تحفز الغدد العرقية على إفراز العرق مثل الثوم، ومن المؤكد أن هناك العديد من الطرق التي تساعدك على التخلص من رائحة العرق المزعجة، سلطانة تقدم لك البعض منها.

خل التفاح :

خل التفاح يساعدك في القضاء على رائحة الجسم، اغمسي قطنة في خل التفاح وافركيها على الإبطين والأماكن التي يوجد بها العرق واتركيها لمدة 2-3 دقائق، ثم خذي حمام، كرري هذا العلاج مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة أخرى قبل الذهاب إلى فراش، بدلا من ذلك، اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع القليل من العسل في ماء دافئ واشربه ثلاث مرات يوميا قبل الأكل.

عصير الليمون :

عصير الليمون له دور كبيرة في علاج رائحة الجسم، خدي نصف ليمونة وافركي بها ابطيك و الأماكن التي يوجد بها العرق، واتركيه حتى يجف، ثم استحمي، وكرري العملية مرة واحدة يوميا، إذا كان لديك حساسية الجلد، يمكنك تخفيف نصف ليمونة في نصف كوب من الماء وطبقية على الإبطين و الأماكن التي يوجد بها العرق باستخدام القطن، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه، كرري العملية مرة واحدة يوميا.

ماء الورد :

ماء الورد هو علاج مهدئ جدا لإزالة رائحة الإبط. ببساطه ضعي قطرات من ماء الورد في حوض الإستحمام، للحصول على نضارة تدوم طويلا.

الشب :

ويمكن أيضا أن تستخدمي الشب كمزيل للعرق ، ضعي بعض الماء على قطعة من الشب، وافركيه بلطف على الإبطين لبعض الوقت،

النعناع :

ومن المعروف أن النعناع يقضي على رائحة الإبطين، ضعي بضع قطرات من زيت النعناع وفركيه بلطف على الإبطين.

مشاركة