عادات يومية تمارسينها تسبب السرطان دون علمك

أشياء عدة نمارسها يوميا بشكل عفوي واعتباطي، لكنها تعتبر من أهم المسببات الرئيسية للسرطان، وقذ تؤديك بدون إدراك، وبحسب خبراء الصحة فمن المهم جدا أن تقومي باتباع نظام صحي متوازن، من أجل الوقاية من انتشار الخلايا السرطانية في جسدك، والأهم من هذا هو معرفة الأسباب التي قد تؤدي إلى اصابتك بهدا المرض.

تعرفي مع مجلة سلطانة على العادات اليومية التي تمارسينها وتسبب السرطان من دون أن تدري.

قلة النوم
أشارت أبحاث علمية لأهمية حصوول الجسم على نوم هادئ، فعدم نيلك لقسط كاف من النوم والراحة الجسدية، قد يتسبب في التهابات داخلية، يمكنها أن تتطور إلى سرطان.

الجلوس لوقت طويل:

الكل يعلم أهمية ممارسة الرياضة، وفوائدها الصحية في تحريك عضلات الجسم والدورة الدموية، فضلا على تقوية الجهاز المناعي للإنسان، وحمايته من الأمراض.

وفي هذا السياق أكد خبراء الصحة، أن قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة أو تحريك الجسم باستمرار، يؤدي إلى سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي، خاصة بعد سن اليأس.

وكشف دراسات حديثة بأن الأشخاص الذين يجلسون لوقت طويل، معرضين لخطر الإلتهاب، الذي إن كان مزمنا يزيد من نسبة إصابتك بالسرطان.

الهاتف الخلوي:
حذر خبراء الصحة دائما من خطورة وضع الهاتف النقال بجوارك، أو تحت وسادتك أثناء النوم، لأن من شأن ذلك أن يزيد من خطر إصابتك بالسرطان، خاصة أن الإشارات التي سيرسلها الهتف تؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان، وقد تساهم في انتشار الخلايا السرطانية في جسدك، و تسرع من نمو أنواع مخنلفة من الأورام.

مشاركة