العسل للوجه... 4 فوائد لبشرة أروع

يعرف العسل بكونه من أهم المحليات الطبيعية والصحية ولكن ما تجهله معظم النساء هو أن للعسل فوائد جمالية عديدة، فهو يساعدك على ترطيب بشرتك، ومحاربة علامات تقدم السن بالإضافة الى محاربة البكتيريا، فتركيبته الغنية بالمواد الغذائية والمواد المضادة للأكسدة تجعل منه الحل الامثل لمختلف مشاكل البشرة. تعرفي مع سلطانة على أهم الادوار التي يمكن للعسل أن يلعبها ليضفي الجمال على بشرتك.

ماسك مرطب:

يتميز العسل بتركيبته الطبيعية المرطّبة للبشرة إذ يساعد بشرتك على امتصاص الرطوبة وحفظها داخل الطبقات لشعور منعش يدوم طويلا، إن كنت تعانين من جفاف بشرتك، ننصحك بتطبيق العسل على وجهك، وزعي ملعقة صغيرة من العسل على بشرتك الجافة واتركيها لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

منظف للبشرة:

يحتوي العسل الخام على الانزيمات الضرورية لحماية بشرتك ضد البكتيريا وللحفاظ على نظافة مسامها، فالتركيبة المضادة للبكتيريا في كل من العسل و زيت جوز الهند تساهم في حماية البشرة ضد تراكم البكتيريا التي تؤدي الى التهابات البشرة وبالتالي الى النتائج المرغوبة. لذلك، ننصحك بتطبيق خلطة العسل مع زيت جوز الهند على وجهك للحصول على بشرة نضرة.

مقشر لطيف للبشرة:

لتقشير بشرتك، ننصحك بمزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من البيكن باودر ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء و افركي هذا المزيج بشكل دائري على بشرتك ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ لإزالة المزيج عن بشرتك، اعتمدي هذه الخلطة لتتمتعي ببشرة نظيفة وصحية.

معالج لحب الشباب :

إن تركيبة العسل الطبيعية المضادة للبكتيريا والالتهابات تحمي بشرتك ضد البكتيريا كما تساعد على علاج احمرارها وتهيجها، لذا إن كنت تعانين من احمرار البشرة، ضعي على إصبعك كمية قليلة من العسل وافركي بها المنطقة الملتهبة واتركيها لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ وبذلك تحصلين على بشرة ناعمة من دون أي احمرار.

مشاركة