أهم 4 فوائد جمالية لزيت الزيتون... استفيدي منها

زيت الزيتون هو علاج تجميلي تعتمد عليه النساء منذ القدم ليحافظوا به على صحة وجمال البشرة والشعر، واللافت في الأمر أنه على الرغم من التطور الذي وصلنا إليه إلا أن زيت الزيتون لا زال يعتمد في عالم الجمال الصحي لغناه بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامين" E" بالإضافة إلى الاحماض التي يتوفر عليها والتي تساعد على ترطيب الخلايا وتجديدها لتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لذلك تعرفي مع سلطانة على أهم 4 فوائد جمالية يمنحك إياها زيت الزيتون طبيعيا بعيدا عن المواد الكيماوية.

يرطب الشفاه ويكبرها:

هو مرطب من الدرجة الأولى يساهم بمنحك بشرة ناعمة، لذلك استعيني به لاسيما في أيام الشتاء الجافة لتتخلصي من الشفاه المتشققة من خلال خلطه مع ملعقة صغيرة من السكر، أما لو أردت التمتع بشفاه منتفخة وجميلة، أضيفي إليه ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وطبقيها لمدة 15 دقيقة، فهذه الوصفة تعزز تدفق الدم وتمنحك شفاه ممتلئة طبيعيا.

يزيل الماكياج:

إنه مثالي لإزالة الماكياج سواء ماكياج العيون أو الوجه فتركيبته اللزجة تزيل أصعب أنواع الماكياج من الأعماق لتترك خلفها بشرة مرطبة وغنية بالفيتامين E، ولا تقتصر مهمته على تنظيف بقايا الماكياج بل يعمل أيضا على تطهير أعماق المسام من المواد الكيماوية الخفيفة ويساهم في تخفيف الجيوب المنتفخة حول العين.

يرطب ويغذي فروة الرأس:

ودعي شعرك الجاف وإفرازاته الدهنية من خلال تطبيق ماسك زيت الزيتون مرة كل أسبوعين على الأقل، فهو يغذي بصيلات الشعر ليزيد من نموها ويمنح الفروة الرطوبة التي تحتاجها ما يخفف من كثرة الإفرازات الدهنية، إضافة إلى ذلك فهو يرطب أطراف الشعر المتقصف ويعيد لها الحيوية.

يغذي الأظافر ويحمي بشرة اليدين والرجلين من التشقق:

لا تقلقي بعد اليوم من مشكلة جفاف اليدين وتشقق الرجلين لأن زيت الزيتون سينتصر عليها دون منازع، فهو لا يقتصر عمله فقط على ترطيب البشرة بل بفضل تركيبته الغنية بالفيتامين E يقوي أظافر اليد ويساهم في تطويلها، لذلك واظبي على اعتماده يوميا لاسيما في فصل الشتاء.

مشاركة