6 عادات سهلة لخسارة الوزن الزائد من دون أي مجهود... اكتشفيها

لطالما ارتبط موضوع خسارة الوزن بضرورة الالتزام بحمية غذائية قاسية وممارسة التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية، إلا أن التنحيف أو التخلص من الوزن الزائد قد يتم أيضا من خلال سلسلة من العادات الصحية التي يمكنك القيام بها، خلال حياتك اليومية، من دون أي مجهود أو تعب، لذلك سلطانة تقدم لك عادات صحية سهلة التنفيذ تسمح لك بالتخلص من الوزن الزائد بسرعة ومن دون أي مجهود.

لا تجوعي أو تحرمي نفسك

إياك ومنع نفسك من تناول الأطعمة التي تحبينها، أو تقومي بتجويع نفسك، فلا يوجد أي طعام يؤدي الى زيادة الوزن، إنما الموضوع يتعلق بكمية المأكولات والسعرات الحرارية التي يقوم الجسم بتخزينها، وبالتالي تناولي كل ما تحبينه شرط الاعتدال والتحكم بالكمية التي تقومين بتناولها.

إياك والأكل حتى الانتفاخ

حاولي قدر المستطاع التوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع أو الانتفاخ، وامضغي الطعام بتأن من دون عجلة ما يسمح للجهاز الهضمي بالعمل جيدا.

عليك بالخضار

احرصي على أن يكون الطعام الذي تتناولينه يحتوي على شيء من الخضار، ولو بنسبة قليلة، لأن من شأن ذلك أن يساعدك على هضم الطعام إضافة الى الفوائد الغذائية الصحية العديدة التي تتمتع بها الخضار، من دون أن ننسى أهمية شرب الماء أيضا عند الانتهاء من الأكل.

طلب الكميات الصغيرة.

ليس من الضروري أن تمنعي نفسك من طلب المأكولات الجاهزة، أو تناول الطعام في المطاعم، شرط أن تحرصي على طلب هذه الأطعمة بكميات صغيرة وبنسب أقل من المعتاد، خصوصا أن التحكم بالكمية هو الأساس في خفض الوزن وليس ما تقومين بتناوله.

أطلبي السلطة وتجنبي الخبز.

حاولي قدر المستطاع، عند تناول الطعام خارجا، أن تقومي بطلب السلطة قبل الوجبة الأساسية، فتحرصين بذلك على تناول الخضار، كما أنه من المهم تجنب تناول الطعام بالخبر، فاعمدي قدر المستطاع الى الأكل بالشوكة والسكين، بعيدا من النشويات.

ابتعدي عن التلفاز.

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تناول الطعام أمام التلفاز، فعليك التوقف عن هذه العادة السيئة على الفور، اذ يتحول الطعام عندها الى شيء من التسلية ما يسمح لك بالرغبة الدائمة في تناول الأكل من دون توقف وبالتالي زيادة الوزن، من دون أن تلاحظي ذلك.

مشاركة