إصدار طابع بريدي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أصدر بريد المغرب اليوم الثلاثاء، وبمبادرة من الاتحاد الوطني لنساء المغرب الذي ترأسه الأميرة لالة مريم، طابعا بريديا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وذكر بلاغ لبريد المغرب، أن إصدار هذا الطابع البريدي الذي يحمل شعار "ثقافة اللا عنف ضد النساء: رؤية مستقبلية" يندرج في إطار الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد الوطني لنساء المغرب كفاعل ملتزم بالدفاع عن حقوق النساء ومحاربة جميع أشكال التمييز.

وأضاف البلاغ أن الاتحاد الوطني لنساء المغرب يعمل في إطار رؤية مستقبلية على إرساء وتنمية ثقافة اللاعنف إزاء النساء بتشاور مع المؤسسات الدولية والوطنية المعنية بهذه القضية.

ويجسد هذا الطابع البريدي الرؤية الفنية للفنان التشكيلي عبد الرحمان وردان. ويتعلق الأمر بسلسلة من ثلاث أعمال تكرس تطور ثقافة اللاعنف تجاه النساء على مرور الزمن. ويحمل آخر تلك الأعمال - وهو موضوع هذا الإصدار الخاص - رسالة مفعمة بالأمل وتغيير العقليات.

وكان الاتحاد الوطني لنساء المغرب الذي يعمل على إدماج النساء في النسيج الاقتصادي والاجتماعي من خلال مواكبة تأسيسهن لتعاونيات ومقاولات، قد وقع مع بريد المغرب اتفاقية إطار للشراكة، تتعلق بوضع تطبيق للتجارة الإلكترونية لفائدة مختلف الفاعلين الذين يرعاهم.

مشاركة