بمناسبة عيد المرأة.. إدعمار يسلم رئاسة جماعة تطوان لنائبته

في سابقة في المغرب، أقدم محمّد إدعمار رئيس جماعة تطوان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصاف 8 مارس من كل سنة، على تسليم رئاسة الجماعة لنائبته السيّدة أمينة بن عبد الوهاب، لتسيّر أجندته العادية والإستثنائية طيلة هذا اليوم .

وقال محمّد إدعمار في تصريح لـ "سلطانة" وهو يغادر مكتبه مساء أمس أن هذا "الإحتفاء يأتي لبعث رسالة قوية مفادها أن المرأة المغربية صاحبة الكفاءة قادرة على أن تكون على رأس أكبر المسؤوليات"، مؤكداً أن "مساهمات المرأة المغربية اليوم تجاه إصلاح وطنها وجماعتها يلمس بشكل جلي، وهذا ما دعانا لهذه الإلتفاتة الإنسانية".

ومن جهتها، قالت أمينة بن عبد الوهاب الرئيسة الحالية لجماعة تطوان في تصريح لـ "سلطانة" أن "مبادرة تسليمها رئاسة الجماعة ليوم واحد احتفاءً بالمرأة المغربية خطوة نوعية ورمزية تسعى لتحقيق الفصل 19 من الدستور الذي يقضي بإتاحة فرص تبوؤ المسؤولية الدستورية والعامة للمرأة كما للرجل" .

واستحسنت عدد من نساء تطوان المبادرة التي أقدمت عليها جماعة تطوان، وقالت حليمة المرابط الفاعلة الجمعوية بالمدينة أن المبادرة "فكرة جميلة ذات دلالات راقية"، متمنية أن" تتعمم هذه الرؤية الجميلة للمرأة، فلا يمكن لمجتمع أن يرتقي إلا بمشاركة المرأة" .

عثمان جمعون

مشاركة