دعوة لـ"مسيرة ضد التبرج" بطنجة تثير الجدل

بعد الجدل الذي خلقته دعوة حديثة على مواقع التواصل الاجتماعي لمسيرة "ضد التبرج" بصفحة الرسمية لموقع "خبر طنجة"، وذلك لتزامنها مع ذكرى 8 اليوم العالمي للمرأة.

وأوضح "يوسف الوهابي العلمي"، مدير الموقع الإخباري في اتصال هاتفي بـ"سلطانة" الإلكترونية، أن "هذا الحدث ليس دعوة لمسيرة ضد التبرج، بل سيكون مسيرة لإحياء التراث الجبلي للمنطقة، وسيتم التركيز خلالها على اللباس التقليدي الجبلي للنساء والرجال".

وردا على جواب حول إطلاق اسم "ضد التبرج على مسيرة لإحياء اللباس التقليدي الجبلي"، قال الوهابي "اعتمدنا هذا الأسلوب من أجل خلق جدل الإعلامي"، موضحا أن المسيرة سيتم تنظيمها الأسبوع المقبل بمشاركة 5 جمعيات بالمنطقة.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/khabartanja/photos/a.298677426869749.63671.266242176779941/991083794295772/?type=3&permPage=1[/soltana_embed]

ويشار إلى أن الخبر أثار جدلا واسعا في موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، وعلقت إحدى الناشطات الفايسبوكيات: "أنا محجبة والحمد لله، لكن لدي قناعة أن هذه المسألة حرية شخصية"، وأضافت "المسيرة ليست حلا، لأن اللي ما رباتو والدته أن يحترم المرأة، لن يحترمها سواء كانت محجوبة عن الانظار أو كاشفة عن “جزء” من جسدها".

ومن جهتها، تساءلت ناشطة أخرى "الحايك والحجاب هما الحل السحري للمشاكل التي تعانيها المرأة؟"، وعلقت أخرى " شي خارج على الفالضة بغاو يلبسو الفلاضي و شي قالك خارج على الحايك واش خسك العريان خواتم املاي، وا خرجو غير على الغلا د المعيشة بعدا و سيرو ساقصيو البصلة و الحوت و البيطات"

 

مشاركة