القنصلية الفرنسية بالرباط تعلن عن إجراءات جديدة تخص فيزا شنغن

ستعرف الإجراءات الخاصة بطلبات الحصول على "فيزا شنغن" الطويلة الأمد التي تصدرها القنصلية الفرنسية بالرباط، تغيرا جديدا ابتداءا من الأسبوع المقبل.

و أعلنت القنصلية عبر موقعها الإلكتروني، أنها ستقوم بتفويض مهام استقبال طلبات "الفيزا" إلى شركة TLSCONTACT، انطلاقا من14 مارس من السنة الجارية، بعد أن دخل الإجراء الخاص بطلبات الفيزا قصيرة الأمد، منذ 5 ماي 2015.

القنصلية العامة تحتفظ بحقها في رفض أو قبول طلب الحصول على التأشيرة، لكن تسلم ملف الطلب، و التأكد من الوثائق و جوازات السفر ستتكلف به شركة TLScontact المفوضة. حيث ستسقبل الأشخاص الراغبين في الحصول على التأشيرة ، نيابة عن القنصلية العامة، في مركز مخصص بالرباط .

مراحل تقديم طلب حصول على تأشيرة شنغن طويلة المدى

  • حجز موعد عن طريق الهاتف، و ذلك بالإتصال بشركة TLScontact على الرقم التالي: 08 02 00 19 19
  • تقديم الطلب و جمع البيانات البيومترية: خلال الموعد، يقوم مستشارTLScontact بفحص الملف.إذا تبث أن الملف كامل، يحال إلى القنصلية العامة، التي تردس الطلب.
  • سحب جواز السفر: عندما تصدر القنصلية العامة قرار منح أو رفض طلب التأشيرة، تقوم بإرجاع جواز سفر ل مركز شركة TLScontact . هذه الأخيرة تخبر مقدم الطلب، هاتفيا أو عبر رسالة قصيرة، بالحضور لتسلم جواز سفره.

يمكن بعد للمعني بالأمر التوجه إلى مقر شركة لسحب جواز سفره، و ذلك من الإثنين إلى الجمعة، ابتداءا من الساعة 8.30 صباحا إلى حدود الساعة 16.30 بعد الزوال.

للمزيد من المعلومات، زوروا الموقع الإلكتروني للقنصليات العامة لفرنسا في المغرب:

http://www.consulfrance-ma.org/Visas-court-sejour-nouveau-mode-d

مشاركة