خمسة تطبيقات لا غنى لنا عنها للاستمتاع بصحة أفضل

من الصعب في السنوات الأخيرة إبعاد الهواتف عن حياتنا، فقد أصبحت جزء لا يتجزأ من عادتنا اليومية، فهي معنا أينما حللنا وارتحلنا، وهي أول ما نفتح عليه أعيننا في الصباح الباكر، وآخر ما نغلق عليه أعيننا في الليل المتأخر، لذلك سعى العديد من المطورين من الاستفادة من الهواتف الذكية وجعلها تحسن من صحتنا وتراقب تغيرات جسدنا، فقاموا بتطوير العديد من البرامج التي تتنوع مهامها ما بين قياس نبضات القلب وتتبع الحمل وقياس نسب السكر في الدم، إلى متابعة طريقة نومنا وتقديم نصائح لتحسينها.

وفي هذا الموضوع نقدم لكم خمس تطبيقات لا غنى لأحد منا عنها،

1- Instant Heart Rate

تطبيق رائع متوفر على نظامي الاندرويد وIOS، مهمته قياس دقات القلب وعرضها للمستخدم، مع عرض سجل شهري أو أسبوعي لمتابعة حالة الجسم بشكل متكرر، فيكفي أن تضع إصبعك على الكاميرا حتى تظهر إحصائيات دقيقة على هاتفك الذكي تتضمن معدل دقات قلبك بالإضافة إلى نصائح لكيفية تحسين صحتك.

يمكنك تحميل التطبيق بالمجان عبر متجر الاندرويد، أو متجر IOS

2- Lifesum

تطبيق متوفر أيضا على نظامي الاندرويد و IOS، وهو متخصص في حساب السعرات الحرارية والتحفيز على ممارسة الرياضة. التطبيق يقدم بطريقة بسيطة وأنيقة تفاصيل كل المواد الغذائية التي تضيفها ليساعدك بسرعة على معاينة كمية الكربوهيدرات والدهون والبروتينات التي تتناولها.

يمكنك تحميل التطبيق بالمجان عبر متجر الاندرويد، أو متجر IOS

3- Glow Nurture

تطبيق رائع أخر متخصص في تتبع حالة الحمل، ومعدلات الخصوبة، يقوم بجمع العديد من المعلومات التي تقوم بإدخالها بشكل يدوي كمعدل ساعات النوم وممارسة الرياضة والسعرات الحرارية ليقوم بطريقة ذكية بحساب درجة الخصوبة، ويمكنك اكتشاف العديد من المزايا الأخرى عبر تحميل التطبيق المجاني المتوفر على متجري الاندرويد ، و IOS

4- Sleep Talk Recorder

عبر هذا التطبيق المذهل أصبح بإمكاننا مراقبة عادات نومنا وتحسينها دون الحاجة إلى استخدام أدوية مساعدة على النوم أو استشارة أطباء في كل مرة.

يوفر التطبيق كافة البيانات المتعلقة بالنوم، ويمكن للمستخدم إدخال بعض المعلومات الكفيلة بتأمين الحصول على نصائح أكثر دقة لنوم أفضل، مثل إذا مارس الرياضة، أو واجه نهاراً عصيباً، أو نام في سرير غير سريره، أو تناول العشاء مباشرة قبل النوم، أو شرب القهوة، وغيرها من العوامل المؤثرة على النوم.

ومع مرور الوقت، يمكن ملاحظة العوامل التي تؤثر سلباً أو إيجاباً على النوم، كلّ ما ينبغي القيام به هو وضع الهاتف على مقربة من الوسادة والضغط على زر "ابدأ".

يمكنك تحميل التطبيق بالمجان عبر متجر الاندرويد، إلا أن مستخدمي متجر IOS ينبغي عليهم شراء التطبيق بمبلغ 0,99 دولار أي ما يعادل 10 دراهم تقريبا للاستمتاع بكل تلك المميزات.

5- Omvana

من بين أفضل التطبيقات على الإطلاق والمتخصص في توفير توصيات خاصة بالقلق والتوتر النفسي بناء على حالتك الشخصية، فالتطبيق يقوم بقياس معدل ضربات القلب وضغط الدم، وما إلى ذلك من أمور خاصة بالاسترخاء والتوتر، ليقدم لك نصائح متعددة في تحسين حالتك النفسية.

يمكنك تحميل التطبيق بالمجان عبر متجر الاندرويد، أو متجر IOS

مشاركة