شركة تبتكر وسيلة لحماية النساء من حوادث الاعتداء الجنسي

تمكنت إحدى الشركات الهندية الخاصة، مؤخرا، من ابتكار وسيلة جديدة لحماية النساء من حوادث الاعتداء الجنسي، بعدما تمكنت من تطوير مجوهرات ذكية تساعدهن على تفادي تلك الاعتداءات.

وذكرت وسائل الإعلام أن شركة (ليف) الخاصة أطلقت مجموعة من المجوهرات الذكية والأجهزة المرتبطة بها، التي تقوم بتتبع خط سير النساء وتمكنهن من استخدامها لإرسال إشارات استغاثة إلى الجهات المعنية عند ظهور أي خطر يتهددهن.

ونقلت وسائل الإعلام، عن مانيك ميهتا، أحد مؤسسي الشركة، قوله، إنه تقرر العمل على تطوير هذا النوع من المجوهرات، من أجل المساهمة في إيجاد حلول تقنية للمساعدة على إبقاء النساء في وضع آمن بالهند، لاسيما بعد الاطلاع على الإحصائيات "الصادمة" المتعلقة بحوادث الاعتداء الجنسي في البلاد.

وأضاف ميهتا، أن هذه المجوهرات الذكية لحماية النساء تضم قلادات وسلاسل للمفاتيح تضم أجهزة للاستشعار وأخرى لتتبع المكان، مشيرا إلى أنه "عندما تشعر السيدة بالخطر تقوم بالضغط على وسط القلادة أو الأجهزة الأخرى المرتبطة بتطبيق على الهواتف الذكية، فيتم إرسال إشارات استغاثة لأشخاص بعينهم من أفراد العائلة والأصدقاء عن مكان تواجد الضحية.

وأضاف ميهتا أن هذه المجوهرات الذكية تضم ميزات أخرى، تشمل خرائط تبين أقرب المستشفيات ومراكز الشرطة إلى مكان وقوع الاعتداء على النساء اللائي يستعملن هذه الأجهزة المتطورة.

تجدر الإشارة إلى أن أحدث الإحصائيات الصادرة عن مكتب سجلات الجريمة الوطنية تشير إلى أن هناك حالة اعتداء جنسي على النساء في الهند كل 22.5 دقيقة.

مشاركة