لماذا يفضل الرجل المرأة الممتلئلة الجسم عند الشعور بالجوع؟

شعور بالجوع يؤثر على معايير الانجذاب الجسدي تماما كحالة الخوف، فعندما يتضور الرجال جوعا ينجذبون إلى النساء الممتلئات الجسم، حيث أن هذا الخيار يحفز غريزة بدائية تجعلهم يهدفون إلى النساء اللواتي يبدو أن وصولهن إلى الطعام سهل وذلك بحسب دراسة أجرتها جامعة "ويستمينستر" في لندن.

من أجل إجراء هذه الدراسة عرض العلماء أمام 124 رجلا صورا لخمسة فئات من النساء بأجسام مختلفة. ومن بين هذه المجموعة الذكرية بعض الرجال كان قد أنهى طعامه لتوه والبعض الآخر لم يكن قد أكل منذ 6 ساعات على الأقل. وكانت النتيجة واضحة جدا: اختار الرجال الجياع بالإجماع النساء اللواتي يمتلكن صدرا كبيرا وأوراكا عريضة كأكثر النساء جاذبية على خلاف الرجال الذين كانوا يشعرون بالشبع.

تم إجراء الاختبار نفسه على الجنس اللطيف: الانجذاب نفسه من ناحية النساء. في الواقع فضلت النساء بأغلبيتهن الرجال ذوي العضلات الكبيرة إذ كانوا يبدون مؤهلين أكثر للوصول إلى الطعام تماما.

ويوضح الدكتور فيرين سواميد من جامعة ويستمينستر " تقودنا مؤشرات كثيرة إلى البحث عن الطعام. عندما نشعر بالجوع نرغب بالطعام وبشريك يمكنه الوصول إلى الطعام. ويبدو أن الشخص الذي يكون وزنه زائدا يوحي بأن وصوله إلى الطعام أسهل."

بالنسبة إلى البروفيسور غاريث لينغ من جامعة إيدمبورغ (إسكتلندا) قد تكون العلاقة بين الجوع والانجذاب مرتبطة بالأكسيتوسين. هذا الهورمون الذي يفرَز أثناء الحمل وحتى أثناء العلاقة الجنسية وهو معروف باسم هورمون السعادة. يحفز الأكسيتوسين الليبيدو ويمحو الشعور بالجوع. إذا الجوع والجنس هما غريزتان بدائيتان لا يمكنهما أن تتواجدا في الوقت نفسه. وذلك بحسب ما استنتجه الباحثون.

مشاركة