نصائح تساعدك على الشعور بالسعادة

إن انشغالاتك اليومية تجعلك تنسين أهمية الراحة وقضاء بعض الوقت في فعل أشياء تحبينها وتساعدك في الترفيه عن نفسك، إلا أن هذه الأمور يجب أن تكون على رأس سلم أولوياتك ومهما كان النشاط الذي ستقومين به سيكون له الوقع الايجابي على صحتك كما سيساعدك من أجل الحصول على الراحة و السعادة، لذلك عليك اتباع هذه النصائح حتى تحصلي على الوقت اللازم لنفسك.

القناعة:

عليك قبل كل شيء ألا تشعري بالذنب بسبب تخصيصك بعض الوقت لنفسك، فهذا الوقت سيعود بالفائدة على الجميع، فإن شعورك بالتعب والتوتر سيجعل من الصعب عليك أن تقومي بمهامك ومسؤولياتك كما يجب، وتذكري أن "وقتك الخاص" ليس أنانية، بل هو بعد ضروري من الاهتمام.

الخيار الأمثل:

احرصي على أن تحضري لائحة بالاشياء التي تحبين القيام بها، وفي كل مرة يكون لديك وقت فراغ قومي بتنفيذ إحدى هذه الامور التي تشعرك بالسعادة بما يتلاءم مع الوقت الذي تملكينه سواء 5 دقائق أو نصف ساعة أو حتى يوم بأكمله، لتجعلي هذا الوقت لك أنت. يمكنك مثلا زيارة إحدى الصديقات أو الخروج معا أو مشاهدة فيلم سينمائي أو أي نشاط آخر من شأنه أن يرفه عنك

نظمي وقتك:

عليك أن تعرفي كيف تقومين بتنظيم وقتك بطريقة لا تجعلك تهدرين الكثير من الوقت على أمور لا تستحق، فيمكنك مثلا تنظيم الوقت الذي تجلسين خلاله أمام الكومبيوتر، أو حتى اتصالاتك الشخصية مثلا فلتكن خارج دوام العمل حتى تستطيعي إنهاء ما هو مطلوب منك خلال الوقت المحدد.

مشاركة