سفراء القفطان يكرم نجوم الفن والإعلام بتصاميم حديثة

خصصت اللجنة المنظمة لتظاهرة "سفراء القفطان" تكريما خاصا لألمع نجوم الفن والإعلام، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بتقديم تصاميم حديثة لآخر صيحات القفطان المغربي من إبداع أنامل ذهبية لمصممات سفراء القفطان المغربي.

وكرمت الدورة الثانية لسفراء القفطان يوم أمس السبت، الإعلامية سميرة عثماني والفنانة دنيا باطمة، وحياة الإدريسي، وإيمان شاكر سفيرة الأعمال الخيرية وملكة جمال العرب للمغتربات.

باطما سفيرة القفطان

ويعتبر تكريم دنيا باطما الثاني من نوعه في تظاهرة سفراء القفطان، حيث تم تكريمها السنة الماضية في نسخته الثانية، وقالت بالمناسبة، "أنا جد سعيدة لأني أكرم للمرة الثانية بسفراء القفطان كامرأة مغربية، سفيرة لقطان المغربي، فهذا شيء رائع صراحة".

رمز الهوية المغربية

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، تألقت الفنانة المغربية حياة الإدريسي خلال تكريمها بتظاهرة القفطان، وعلقت على ذلك  قائلة: "سعيدة بتكريمي بتظاهرة للقفطان المغربي، الذي يرمز للثقافة والهوية المغربية  التي نفتخر بها كنساء مغربيات، مضيفة "وطبعا أشكر المنظمين الذي فكروا في اسم حياة الادريسي من ضمن لمكرمات في هذه التظاهرة".

تكريم لنساء الإعلام

الإعلامية  سميرة عثماني، اعتبرت أن تكريمها في هذه المناسبة، تكرين لكل الصحفيات المغربيات ولكل امرأة متألقة سواء في بيتها أو أي مهنة تشرف بلدها". تقول المتحدثة

وقالت في حديث لـ"سلطانة": "هذا التكريم هو تشريف لكل الصحفيات المغربيات، وأهديه لأسرتي والدي وأمي وكل من علمني حرفا".

وأبرزت الصحفية عثماني أن المرأة الصحفية كانت معطاءة، واستطردت قولها "صحيح أنها لم تعطى لها في مجال الإعلام، حيث نجد امرأتين فقط يتقلدن منصب رئيس التحرير في بعض المجلات النسائية، ويغبن في الجرائد الكبرى، إلا أنهن أثبتن كفاءتهن في مجال الإعلام".

وشهد الحفل عروضًا متميزة للقفطان المغربي من إبداع المصممات "مريم هاشمي، وهاجر رميد، وسكينة منتصر، وسعاد هلالي نجم، ومونيا أكرم، ووفاء بنكيران، وأسماء زموري، وهناء البازي، وآمال الذهبي، وضيفة الشرف سليمة السباعي، والتي تم تكريمها من طرف القصر الملكي أخيرا؛ نظرا إلى تصاميمها المبتكرة.

مشاركة