5 أقنعة لكافة احتياجات الشعر من مطبخك... تعرفي عليها

كل ما يحتاجه شعرك هو استراحة ممتعة بعيدا عن مواد التصفيف القاسية المليئة بالمواد الكيماوية ، التي تثقل الشعر وتسلبه بريقه وحيويته، مهما تعددت مشاكل شعرك من نهايات متقصفة إلى خصلات مجعدة أو باهتة فإن مطبخك زاخر بالحلول السريعة والفعالة في مواجهة كل هذه المشاكل لتستعيدي بريق وجمال شعرك بعد علاجات سريعة جدا لإطلالات فاتنة، جذابة ومثيرة للغاية.

قناع تفتيح الشعر

للشعر الباهت والجذور المتعبة قناع الأفوكا فهو قناع مغذ عميق للجذور لتبدو أكثر إشراقة، صحة وحيوية، قبل غسل الشعر بالشامبو، امزجي نصف حبة من الافوكا الغنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية مع ملعقة من زيت الزيتون والعسل لتعزيز لمعان وبريق الخصل لاحقا ووزعيه على كامل الشعر لمدة 20 دقيقة.

قناع تنعيم الشعر

امزجي حبة من الموز الذي يعرف بثرائه بالعديد من الفيتامينات والمعادن خاصة منها البوتاسيوم وفيتامين E مع القليل من زيت اللوز الغني، مكونان يعملان سويا على تهذيب الخصل المجعدة والمتطايرة، طبقي الخليط على كامل الجذور نزولا إلى أطراف الشعر، واتركي هذا القناع السحري على شعرك لمدة 20 دقيقة وستصابين بعدها بالدهشة من مفعوله.

قناع تقوية الشعر الضعيف

شعرك ضعيف وبحاجة لمزيد من القوة والحيوية؟ استعيني بهذا القناع السحري: امزجي 5 حبات من الفراولة مع نصف كوب من الياغورت الطبيعي وحبة بيض كاملة، فهذه الفاكهة الغنية بفيتامين C تعزز من امتصاص الحديد، كما أن البيض الغني بالبروتين سيقوي كامل الخصل في أقل من 15 دقيقة.

قناع لتنقية الشعر

يمكنك تنقية فروة شعرك قبل الشامبو عند الحاجة بقناع منزلي سريع وفائق الفعالية، امزجي ملعقة من الصودا مع أخرى من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون الطازج في كوب صغير من الماء الدافئ، ستعمل الحموضة مع الصودا على تنقية الفروة بعمق من كل البقايا العالقة عليها من قشرة، خلايا ميتة وأوساخ، في حين يعمل عصير الليمون على موازنة درجة PH على الفروة وكذلك تلميع الخصلات، احرصي عند استخدام هذا القناع على التركيز على الفروة بشكل أكبر للحصول على نتائج مرضية.

قناع لترطيب الشعر

لم يعد سرا بأن مفعول زيت جوز الهند هو الحل لغالبية مشاكل الجمال التي تعترض أي سيدة في العالم، لذا ننصحك باعتماد هذا الزيت في مطبخك بشكل يومي للطهي، التجميل، العناية بصحة جسمك، شعرك وبشرة وجهك، لتنعيم الشعر وترطيبه بعمق، اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين من زيت الزيتون وبيضة كاملة، شبعي خصلات شعرك بهذه الوصفة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

مشاركة