مأكولات صحية فعالة لزيادة وزن الطفل النحيف

إذا كان طفلك نحيلا أو وزنه أقل من المعدل الطبيعي، فلا تضغطي على الطفل لتناول المزيد من الطعام فهذا سيأتي بنتائج سلبية، فكل ما عليك هو بعض الإضافات البسيطة لتمنح طفلك سعرات حرارية أكبر تدريجيا.

شجعي طفلك على تناول وجبات أصغر على مدار اليوم، فبدلا من 3 وجبات رئيسية، قدمي له 5 وجبات صغيرة يتخللها وجبات خفيفة.

إليك هذه الحيل البسيطة:

منتجات الألبان:

  • - أضيفي الحليب الكامل الدسم عند إعداد الشوربة بدلا من الماء
  • - بإمكانك زيادة السعرات الحرارية للحليب بإضافة ملعقتان من حليب البودرة إلى كأس الحليب وقدميه لطفلك
  • - اجعلي طفلك يتناول الايس كريم باستمرار وأضيفي له الفواكه وقطع من البان كيك
  • - قدمي سلطة الفواكه مع الكريمة
  • - ضيفي الجبنة لكثير من الأطباق، مثلا عند إعداد الأومليت، المعكرونة، البيتزا، البطاطا المهروسة.

اللحوم:

  • - زيدي من كمية اللحوم في الساندويش الذي تعديه لطفلك.
  • - عند تقديم الوجبة الرئيسية، اطلبي من طفلك أن يأكل اللحم أولا ثم بقية المكونات.
  • - ضيفي قطع اللحم المطبوخ للشوربة، البيتزا، وأطباق الباستا.
  • - شرائح الدجاج فوق السلطة محببة جدا للأطفال.

زبدة الفول السوداني:

  • - ضيفيها إلى البسكويت، الايس كريم، الكيك وسلطة الفواكه
  • - ساندويش الفول السوداني مع شرائح الموز والعسل لذيذة جدا ويحبها الصغار.

مشاركة