إليك 6 طرق تخلصك من انتفاخ العينين... اكتشفيها

قد يكون من الصعب عليك التخلص من مشكلة انتفاخ العينين، لاسيما خلال فصل الشتاء الذي نادرا ما ينتظم فيه النوم، رغم تواجد الكثير من الكريمات التي قد تساعدك على التخلص من الانتفاخ، إلا أنه من الضروري معرفة أسباب هذا الانتفاخ، إن كان ناتجا عن سوء التغذية أم قلة النوم أم تناول طعام غير صحي، وذلك لتستطيعي البحث عن أفضل الحلول.

سلطانة تقدم لك بعض أسباب انتفاخ العينين مع الطرق والعادات البسيطة للتخلص منها:

التخلص من الجفاف:

الجفاف هو أحد أهم أسباب انتفاخ العينين، فعدم وجود ما يكفي من المياه في النظام الغذائي الخاص بك يمنع الجسم من ترطيب البشرة من الداخل، وبالتالي سيحدث انتفاخ العين، لذا عليك الحرص على شرب الكثير من الماء مع الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالماء كالفواكه والخضراوات.

التوقف عن فرك العين:

تجنبي فرك عينيك عند شعورك بالنعاس أو الحساسية، ففرك العين سيسبب لها حساسية، مما يؤدي إلى انتفاخها، استبدلي فرك عينيك باستخدام قطرات لتنظيف وتطهير العين.

العامل الوراثي:

إذا كان لدى أبويك عيون منتفخة فهناك احتمال كبير بأن يصادفك هذا المشكل ففي هذه الحالة لن تقوم الكريمات بالتقليل من انتفاخها، ولكن يمكنك إجراء عمليات جراحية بسيطة للتخلص من هذا الانتفاخ إلى الأبد.

وضع كريمات العين يوميا:

توجد الكثير من كريمات العين التي تساعد على تقليل الانتفاخ والتورم حول العين، فابحثي عن الكريمات التي تحتوي على مكونات مفيدة لعينك كفيتامين Cو فيتامينA والكافيين والنحاس.

الخيارهو الحل الأمثل للانتفاخ:

إذا كان الانتفاخ نتيجة قلة النوم أو الإجهاد فيمكنك وضع شرائح من الخيار المثلج على عينيك وتركه لعشر دقائق على الأقل، وسيختفي الانتفاخ في الحال، فالخيار غني بالمياه، وعند تبريده يساعد على انقباض الأوعية الدموية في العين وتقليل الانتفاخ.

النوم الصحيح:

إذا شعرت بأن الانتفاخ لا يظهر إلا عند استيقاظك من النوم، فهذا يعني أنك تنامين بشكل غير صحيح، لذا فعليك استبدال وضعية نومك بالنوم على الظهر مع رفع الرأس بوسادة إضافية لتقليل تراكم السوائل حول العين وظهور الانتفاخ.

مشاركة