هواوي تحصد 5 جوائز عالمية عن حاسوبها الهجين الجديد

كشفت المجموعة الصينية هواوي، عن أول حاسوب هجين من إنتاجها تحت اسم "Huawei MateBook"، وذلك خلال مشاركتها بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المقام في برشلونة الإسبانية.

ووفق بيان "هواي"، الذي توصلت سلطانة بنسخة منه، فإن حاسوب Huawei MateBook  الهجين يعمل بنظام تشغيل “ويندوز 10″، وهو يمثّل حاسوباً لوحياً وحاسوباً محمولاً في الوقت ذاته (2 في 1).

وأضاف البيان ذاته، أن "هيوي ميتبوك"، يمكن استخدامه كحاسوب لوحي أو تركيبه مع لوحة المفاتيح ليصبح حاسوباً محمولاً بشاشة قياس 12 بوصة ودقّة عرض 2160×1440 بيكسل.

واستطاع الجهاز الجديد هواوي "ميت بوك" HUAWEI matebook من أن يحبس أنفاس العالم قبل أيام من إطلاقه، وعند الإعلان الرسمي عنه في حدث كبير بمؤتمر العالمي للهواتف الجوالة، سارعت وسائل الإعلام سواء المتخصصة أو غير المتخصصة إلى التفاعل مع أول حاسوب هجين 2 في 1 تطلقه هواوي.

وأشار البيان إلى أن الجهاز الجديد، تلقى خمس جوائز من مواقع عالمية، خلال اليومين الأولين من المؤتمر العالمي، حيث أطلق موقع "Alphr.com" على الحاسوب الهجين HUAWEI Matebook، لقب "من أفضل أجهزة MWC 2016"، إذ حصل الحاسوب الهجين على أفضل 2 في 1 خلال المؤتمر.

وقال الموقع، إن نحافة  الجهاز ووزنه الخفيف، خاصة إذا تمت مقارنته مع كل من Surface Pro  و  iPad Pro.

وبحسب الموقع ذاته، فإن الهاتف يوفر عمر بطارية جيد، ويأتي بتصميم استمد جماليته من تجربة هواوي وخبرتها في تصميم الهواتف الذكية.

ويذكر أن موقع Alphr.com، يعمل على نشر تقارير بشكل مستمر عن المبدعين والمؤسسات التي تعمل على تغيير طريقة عمل الإنسان وعيشه.

مشاركة