الفوائد الصحية للشوكلاطة السوداء

 من منا لا يعشق الشوكلاطة، فالجميع يحبها ويستمتع بتناولها، لكن هناك من يمتنع عن تناولها لاعتقادهم، بأنها تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

بالإضافةً إلى طعم الشوكلاطة اللذيذ ومذاقها الرائع، أثبتت الدراسات الحديثة، أن للشوكولاطة السوداء و الكاكاو المكون الرئيسي لها، فوائد عديدة تفيد صحة الإنسان.

تُعتبر الشوكولاطة السوداء مصدراً جيداً للمواد المضادة للأكسدة (البوليفينول) التي يمكنها المساعدة في حماية خلايا الجسم من التلف والمحافظة على صحة جيدة. وكلما احتوت الشوكولاطة على نسبة كاكاو أعلى، كلما كانت أغنى بالمواد المضادة للأكسدة، التي تساهم في خفض أمراض السمنة والسكري ومكافحتها.

كما تحتوي الشوكولاطة على الأحماض الأمينية، الحديد، الكالسيوم، فيتامينات عديدة، والتي تساعد الجسم على إفراز هورمون السعادة (السيروتونين) الموجود في الدماغ، الذّي يعطي حيوية للجسم، ويحد من التوتر، ويحسن المزاج.

 تناول الشكلاطة

بالإضافة الى أن الشوكولاطة السوداء، ذات محتوى الكاكاو المرتفع (من 75 إلى 85 في المائة)، تساعد في خفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. والحد من تصلب الشرايين، والحفاظ على تنشيط الدورة الدموية، والوقاية من الأزمات القلبية.

ولها قدرة ايضا على تعزيز الشعور بالشبع، وتقلل من شهية اكل الحلويات و الاملاح و الاطعمة الغنية بالدسم، و من الناحية الجمالية، فلها خصائص مضادة لظهور التجاعيد، وتحفز تجديد خلايا الجلد.

وللاستمتاع بفوائد الشوكولاطة وطعمها، ننصحك سيدتي بإستهلاك 10 الى 20 غراما من الشوكولاطة الداكنة 3 مرات في الأسبوع. ولا تقلقي من الدهون التي فيها لأنها دهون صحية كما ذكرنا وكمية السكر قليلة، و لكن ينصح بالاعتدال في تناولها.

مشاركة