تعرفي على العادات الصباحية لأنجح 5 شخصيات في العالم

تعد فترة الصباح من أهم الفترات خلال يومنا، فمن خلال تنظيم وإدارة الوقت في هذه الفترة، نستطيع أن نكمل يومنا بسلاسة وهدوء. حيث هناك شروط يجب أن تقوم بها خلال فترة الصباح لكي تكون ناجح في حياتك، سواء من التدبير المنزلي وحتى لإدارة مؤسسة.

ونقدم لك هذه العادات التي يحرص عليها أشهر خمس شخصيات نجاحا في العالم، وهم ستيف جوبز، مارك زوكربيرغ، باراك أوباما، ونستون تشرشل وبيل غيتس.

ستيف جوبز

"ستيف جوبز" هو مؤسس شركة "أبل" الشهيرة، والذي تعد ثروته 11 بليون دولار قبل وفاته سنة 2011.
حيث أن كل صباح كان جوبز يحرص على أن ينظر إلى المرآة، ويسأل نفسه عما إذا كان راضيا عن حياته، باعتبار أن هذا اليوم هو آخر يوم في حياته، بحث إذا كانت الإجابة سالبة فيجب عليه تغيير طريقة عيشه.

مارك زوكربيرغ

تبلغ ثروة "مارك زوكربيرغ" مؤسس الفيسبوك حوالي 35.7 بليون دولار.
مارك كان معتاد على النوم لوقت قليل فقط بسبب أشغاله مع المبرمجين التي تتواصل حتى الفجر، كما يقوم بارتداء ملابس موحدة يوميا ولا يقوم بتغييرها كثيرا لكي لا يضيع الوقت كل صباح في اختيارها.

وينستون تشرشل

يشتهر تشرشل (رئيس وزراء بريطانيا الأسبق) بالاستيقاظ المبكر كل صباح ويبقى في غرفته يقرأ الصحف ويحدد جدوله اليومي وإعطاء التعليمات لمساعديه.

باراك أوباما

يعرف رئيس الولايات المتحدة أوباما بنظامه الصارم في الصباح، حيث يبدأ يومه باكرا بالتمارين الرياضية، وبعدها يقضي وقت الفطور مع عائلته ويرسل بناته إلى المدرسة.

بيل غيتس

بلغت ثروة مؤسس شركة مايكروسوفت "بيل غيتس" حوالي 80 بليون دولار، حيث كان يهتم كثيرا بالصحة وكيفية الحفاظ عليها، كما كان يخصص ساعة من وقته كل صباح في القيام بالتمارين الرياضية وهو يشاهد دورات لشركات التدريب.

مشاركة