8 ممارسات خاطئة تضر بصحة شعر المحجبات... اكتشفيها

تعاني الكثير من المحجبات من مشاكل تساقط الشعر وتقصفه نتيجة تغطيته بشكل مستمر وحجبه عن الهواء وبالتالي نقص الأوكسجين، مما يفقده الكثير من طاقته وجماله، بالإضافة إلى بعض الممارسات الخاطئة التي تقوم بها المحجبات وتضر بصحة شعرهن مع مرور الوقت.

ومن أهم تلك الممارسات ما يلي:

1- إهمال الشعر كليا

فلسبب أو لآخر قد يحدث ذلك، ويحدث الإهمال إعتمادا على تغطية الشعر بالحجاب، وعدم إظهاره، فتبدأ المرأة المحجبة بالتكاسل عن الاهتمام بشعرها، الأمر الذي يضعفه، ولكن عليك سلطانتي المحجبة أن تعلمي أن شعرك هو تاجك وأن عليك الاهتمام.

2- عدم تهوية الشعر عند التواجد في المنزل

وذلك بتغطيته أثناء تواجد في المنزل، أو بسبب لفه بطريقة تمنع وصول الهواء له، فحاولي فرد شعرك وتهويته جيدا حتى تتنفس بصيلات الشعر ولا يتقصف بلفه وربطه.

3- عدم تصفيف الشعر قبل ارتداء الحجاب

قد تقع في هذا الخطأ بعض المحجبات نظرا لضيق الوقت أو أي أمر آخر، ولذلك أثر كبير في إيذاء الشعر وصعوبة تصفيفه بعد ذلك ما يؤدي إلى سقوطه وتقطعه مسببا مظهرا سيئا وغير صحي للشعر.

4- عدم تدليك فروة الرأس من وقت لآخر

إذا لا بد من ذلك لتنشيط الدورة الدموية وليتم وصول الأكسجين للشعر ما يحفظ الشعر من التلف والسقوط، لذا عليك بتدليك فروة الرأس برفق أثناء غسل شعر، وحتى مع استعمال الزيوت المغذية.

5- طول مدة ارتداء الحجاب

فعليك أن تفصلي وتهوي شعرك من وقت لآخر، حتى لا يضعف ويسهل سقوطه.

6- الالتزام بالموضة

حيث ظهرت اليوم لفات حديثة نابعة من خطوط الموضة، وعلى الرغم من أناقة هذه اللفات إلا أنها تدمر الشعر لأنها تستلزم ارتداء أكثر من قطعة ولف أكثر من لفة لكل منها ما يضيق الخناق على الشعر ويقصر من عمرها ويجعل مصيرها الأوحد هو التلف والسقوط.

7- المبالغة في غسل الشعر

فلا يصح أبدا أن تغسلي شعرك أكثر من 3 مرات يوميا، فذلك يضعفه ويهلكه.

8- عدم الذهاب لصالونات العناية بالشعر

فلا يوجد ما يمنع من اهتمامك بالذهاب إلى صالونات العناية بالشعر لعلاجه بالطرق التي تضم تغذيته وبطرق صحيحة كعمل حمامات كريم لتغذيته وتنعيمه.

مشاركة