كيف تعرفين جنس جنينك؟... إليك هذه العلامات

قد يكون من أسعد لحظات الزوجين، لحظة معرفتهم بقدوم مولود جديد يشغل حياتهم وينور بيتهم ويملأه بالحنان، ومن منا لا يتمنى معرفة نوع الجنين القادم له؟ فكيف يمكننا معرفة ذلك؟

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من معرفة جنس الجنين إن كان ذكرا أم أنثى، سلطانة ستساعدك لمعرفتها.

هناك طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين ولكن بعد مرور ثلاثة أشهر من الحمل أو في نهاية الشهر الرابع، وذلك باستخدام جهاز "السونار أو الايكوغرافي" الذي يبين نوع الجنين بكل سهولة، وهناك طرق أخرى قد تبين نوع الجنين في المراحل الأولى من الحمل ولكن لا يمكن أن نعتبرها من الطرق المضمونة وذات دقة عالية كاستخدام الجهاز.

التقويم الصيني:

يتم إدخال عمر الأم والشهر المحتمل فيه الولادة ومن خلال الجدول الصيني يحدد ما هو نوع الجنين. تحديد نوع الجنين

من شكل بطن الحامل:

البطن المنتفخ للأمام على شكل بطيخة مرفوق بزيادة ملحوظة في الوزن خاصة حول الحوض والفخذين هذا يدل على أن جنس الجنين هو أنثى، أما البطن إلى أعلى بشكل كروي فهذا دليل على أن المولود ذكر .

الطريقة الحسابية:

عن طريق جمع عمر الأم أثناء الحمل مع رقم الشهر الذي ستلد فيه فإذا كان مجموعهم فردي يكون الجنين أنثى، وإذا كان زوجي يكون الجنين ذكر.

معرفته من نوع الغذاء:

فالمرأة الحامل التي تميل إلى أكل الشكولاتة والحلويات والفواكه والعصائر يكون جنس الجنين أنثى، أما اللواتي يملن لأكل الموالح فإن الجنين في هذه الحالة يكون ذكر.

شكل الحمل:

فإذا كان معدل دقات القلب الجنين أقل من 140، وإذا كان شكل البطن ظاهرا نحو الأمام، والبطن منخفضا إلى أسفل، فإن الجنين ذكر، أما إذا كانت دقات القلب أسرع من 140، وشكل بطنك دائريا، وبطنك عالية، فإن الجنين أنثى.

يمكن أن تنجح هذه الطرق في معرفة نوع الجنين ولكن كوني على ثقة أن الله العليم بما في الأرحام، وسواء كان ولد أو بنت فهي رزقه من الله والأهم أن يكون المولود بخلقة تامة ومعافى.

مشاركة