هل تشعرين بالغضب؟ إليك 5 نصائح للتخلص منه

كثيرا ما نشعر بالغضب دون معرفة كيفية التخلص من هذا الشعور، في حين يتبع البعض طقوسا وعادات خاصة للتخلص من هذه المشاعر السلبية، وقد يكون بعضها غريبا في بعض الأحيان.
فإذا كنت كثيرة الشعور بالغضب دون معرفة الكيفية المثلى للتخلص منه ، سلطانة تقدم لك فيما يلي بعض النصائح للتخلص من هذا الشعور.

شاركي غضبك

تكلمي مع إحدى صديقاتك المقربات، أخبرها عما يدور في حياتك، وعن الغضب الذي تشعرين به، فقد يكون التحدث عن المشكلة التي تسببت في غضبك هو الحل للتخلص من هذا الشعور.

مارسي الرياضة

ممارسة الرياضة قد يخفف كثيرا من الشعور بالصداع والأرق، وينطبق الأمر على الغضب، لذا إذا شعرت بالغضب اذهبي إلى صالة الرياضية، وتلقي دروسا في الـ "كيك بوكسنغ" والـ "يوغا"، أو حتى ممارسة رياضة المشي في الحديقة العامة، فالرياضة تحفز الجسم لإفراز العديد من الهرمونات التي تزيل التوتر والقلق.

اضربي وسادة

عند شعورك بالغضب حاولي التنفيس عن نفسك وتفريغ غضبك حيث يمكنك الاستعانة بضرب الوسائد بقوة أو أي شيء لا يصدر ضجيجا حتى تروحي عن نفسك.

شاهدي فيلما كوميديا

أمامك الآلاف من الأفلام الكوميدية القديمة والجديدة متاحة لك من خلال طرق كثيرة، كل ما عليك فعله هو اختيار فيلم جديد أو قديم مفضل لديك والجلوس لمشاهدته، وكوني متأكدة أنك ستكونين بعد مشاهدته بمزاج آخر.

اسمعي أغانيك المفضلة

معظم الناس يستمعون للأغاني عندما يشعرون بمزاج سيء، فالأغاني قادرة على تحويل المزاج الحزين إلى فرح والغاضب إلى هادئ، كل ما عليك هو تحميل أغانيك المفضلة على هاتفك، وسماعها كلما شعرت بالغضب.

مشاركة