حقيقة وليس خيال : حمّل المعرفة والخبرة إلى دماغك دون عناء

قد يعجز بعض الأشخاص عن التعلم وبذل مجهود من أجل المعرفة التي قد تحتاج مدة طويلة، غير أن الآن أصبح الأمر ممكن بمساعدة التكنولوجيا والعلم عبر نقل المعلومات المعرفية بطريقة آلية إلى الدماغ.

حيث استطاع مختبر "إتش آر إل" في ماليبو بالولايات المتحدة، إلى التوصل لإمكانية مطورة لتحفيز الأعصاب لنقل المعلومات بطريقة سهلة إلى الدماغ.
كما قام الباحثون بأبحاث تجريبية على 6 أشخاص هم ربابنة يقودون طائرات تجارية وعسكرية، وتحليل نشاطهم الدماغي، وبعدها إرسال المعلومات التي أخذت إلى أدمغة مبتدئين في مهنتهم.

وتبينت النتيجة أن الربابنة المبتدئون الذين خضعوا لعملية تسمى "التحفيز المباشر للدماغ" تحسنت مهاراتهم ب 30 في المائة، بعد إرسال تيارات كهربائية دقيقة إلى دماغهم.

وحسب الفريق العلمي الباحث فإن هذا التحفيز العصبي المتطور الأول من نوعه في العالم، والذي سيساعد البشرية في التعلم والتحضير للامتحانات واكتساب اللغات أيضا.

والعجيب في الأمر أن أحد الأفلام الخيالية التي تتحدث عن المستقبل "ماتريكس" سبقت واستعملت هذه التقنية عبر تحميل مهارات الفن القتالي للبطل "نيو" في غضون ثوان قليلة. غير أن الأمر الآن أصبح على الأرض الواقع وليس تقنية من فيلم خيالي.

مشاركة