توقيع كتاب لـ 32 صحافية في "بصمات النون" بآسفي

تعتزم مندوبية الثقافة بآسفي، تنظيم الدورة الأولى لمهرجان بصمات النون وذلك في يوم 5 مارس بفضاءات مدينة الثقافة والفنون ودار السلطان، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وخصص منظمو المهرجان ضيف الشرف لهذه الدورة للمرأة الفلسطينية، وذلك من خلال استضافة وفد فلسطيني نسائي يضم شاعرات وصحفيات متميزات.
وذكرت المندوبية ذاتها، أن اليوم الأول من المعرض سيعرف عرض منتوجات الصناعة التقليدية النسائية، ومعارض للفن التشكيلي والتصوير الفوتغرافي، كما سيكون جمهور مدينة آسفي على موعد مع أمسية شعرية لشاعرات مغربيا وفلسطينيات.

وفي اليوم الموالي 6 مارس، سيكون اللقاء مع القلم النسائي الفلسطيني، من خلال توقيع الكتاب الفلسطيني الجماعي، والذي اشتركت في كتابته 32 صحفية من غزة، وسيكون اللقاء فرصة للنقاش وتبادل الأفكار بين صحفيات فلسطينيات ومغربيات.

كما ستعرف هذه الدورة عرض طقوس خاصة للعرس الآسفي التقليدي، وتعرف أيضا سهرة نسائية تعرض فيها مجموعات شعبية نسائية هواريات المراكشية، بالإضافة إلى وصلة غنائية للفنانة سعيدة شرف.

وسيتخلل المهرجان حفلا خاصا للقفطان المغربي، وذلك من خلال عرض أزياء مشوق، يضم سبع عارضات سيقدمن في أجواء موسيقية إبداعاتهن الأخيرة في مجال القفطان.

في الوقت الذي سيخصص يوم 7 مارس لندوة حول ""إكراهات العمل الصحافي النسائي بالعالم العربي"، والتي سنستضيف فيها أسماء صحفية نسائية مرموقة، ثم ندوة ثانية في 8 مارس حول "التراث اللامادي، وسيلة للتنمية وفن العيش" بمشاركة باحثات في مجال الأنتروبولوجيا، الاقتصاد وعلم الاجتماع.

مشاركة