صادم: فقط 40% من برينغلز بطاطس.. تعرفي على باقي المكونات

من منا لا يحب تناول رقائق البطاطس "برينغلز" تلك الأسطوانة الشهيرة، التي لا يمكن مقاومة طعمها اللذيذ تتنوع نكهاتها ما بين نكهة البصل وجبن التشيدر والباربكيو والحار، نكهة الواسابي وكوكتيل الجمبري والكاري ونكهات أخرى.

عليك أن تعرفي أنه40% فقط هي نسبة البطاطس التي تدخل في مكونات "برينغلز"، بينما %60 من مكونات هذا المنتج مكونة من الدقيق والقمح والأرز .

وذكر موقع "هافينجتون بوست" أن شركة "برينغلز" أصدرت بيانا قبل سنوات توضح من خلاله مكونات منتجها الشهير، بحسب موقعNatural Society، والذي أكدت فيه أنه لا يحتوي على البطاطس بنسبة كبيرة، قيل أنها وسيلة للتهرب من الضرائب المفروضة على صناع بطاطس الشيبس، إلا أنها كشفت جزءا كبيرا من حقيقة مكونات "برينغلز".

وأضاف الموقع أن رقائق "برينغلز" التي تباع في 140 دولة على مستوى العالم، ليست مثل أنواع رقائق البطاطس المعتادة، ورغم أنها تنافس أشهر ماركات الرقائق في العالم مثل “ليز”، إلا أنها تتكون من عجين يحتوي على الدقيق والقمح والأرز وقليل من البطاطس.

يتم تحمير العجين لثوان قليلة، ثم تجفيفها ثم رش بودرة للنكهات المميزة لكل نوع، وتليها مرحلة التشكيل لتبدو في صورة رقائق البطاطس الملتوية وتعبئتها في الأسطوانات المميزة، لتباع في المتجر القريب من بيتك.

يذكر أن الظهور الأول لمنتج "برينغلز" كان في العام 1967، بدأ بعدها في الانتشار حول العالم في العام 1975، لينتقل إلى مرحلة النكهات المختلفة التي لا تنتهي، ولكن أشهرها على الإطلاق هو النكهة الأصلية "بطاطس بالملح”.

مشاركة