اكتشفي السر وراء انجذاب المرأة للرجل الشرير

يظن البعض أن المرأة دائما ما تنجذب للرجل الطيب الحليم ذو الأخلاق الحميدة والصفات الوسيمة لكن ما كشفت عنه دراسة جديدة لعلماء نفس من جامعة "ليفربول" الانكليزية ونظرائهم من جامعات أخرى في بولندا وفنلندا، أشار إلى أن المرأة تنجذب بشكل اكبر للرجل الغامض صاحب المظهر الكئيب والمنغلق، والذي يوحي بالسوء آو الجنون، أو الذي يصعب التعرف عليه وفهمه بسرعة.

وأشار الباحثون إلى إن الدافع وراء انجذاب المرأة للرجل الشرير ذو الأطوار الغامضة هو بحثها عن شريك يتمتع بشخصية قوية وثقة عالية بالنفس، وكذلك بجسم قوي وجذاب لان هدفها إنجاب أولاد أقوياء وأصحاء.

وهذه الرغبة الفطرية هي التي تجعلها تنجذب أكثر للرجل الغامض والشرير على الرغم من علمها مسبقا بالمشاكل والمخاطر التي قد تنجم عن هذه العلاقة لاعتقاد بعض النساء ان هذا الصنف من الرجال يعطي الإيحاء بانه صاحب شخصية تعرف ب"ثالوث الظلام"، وهي ثلاث أنواع من الشخصيات: النرجسية والمكيافيلية والسيكوباتية.

وتتراوح صفات هذه الشخصيات الثلاث بين العدوانية والميل نحو التشاؤم والحزن والخداع والهيمنة الذكورية وهدا السلوك يتقارب مع طريقة إناث الحيوانات عند اختيار أزواجهن الذكور، حيث يتم البحث عن الذكر القوي والخطير بهدف توريث الأولاد الصحة الجيدة والجينات العقلية والجسدية القوية والمتينة، بحسب ما ورد في المجلة البريطانية.

مشاركة