الأردن ضيف شرف مهرجان مكناس للدراما التلفزية

أكد مدير مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية، الممثل المغربي محمود بلحسن، أن الدورة الخامسة ستستقبل الدراما التلفزيونية الأردنية كضيف شرف، حيث سيحل بالمغرب وفد رسمي يمثل قطاع التلفزيون الأردني وعدد من الفنانين، وستعرض بهذه المناسبة خلال حفل الافتتاح، الحلقة الأولى من مسلسل "بوابة القدس" للمخرج رضوان شاهين.

التظاهرة التي ستنظم بمدينة مكناس في الفترة الممتدة ما بين 18 و 23 مارس الجاري، ستكرم مجموعة من الفنانين على رأسهم زهور السليماني ومحمد الرزين، كاعتراف "بمسارهم الإبداعي الدؤوب والخلاق، الذي أثرى الحقل الدرامي والسينمائي الوطني على مدى عقود"، حسب بلحسن.

أما عن المنافسة فالتباري هذه السنة حول جوائز المهرجان، يبقى محصورا بين مسلسل "حميمو" لزكية الطاهري وأحمد بوشعالة، و"مقطوع من شجرة" لعبد الحي العراقي، و"حبال الريح" لادريس الروخ و "دار الضمانة" لعلي المجبود.

لجنة تحكيم المهرجان تترأسها المخرجة فريدة بليزيد، وتضم الممثل المصري عبد العزيز مخيون، والممثل ياسين أحجام والممثلة خديجة أسد والمدير السابق لمعهد التكوين المسرحي أحمد بدري.

ومن الأعمال المبرمجة للعرض خلال المهرجان: "حفيد الحاج" لرشيد الوالي، و"جنب البحر" لمراد الخودي، و"سوء فهم" لياسين فنان، و"البهلوان" لمحمد الشريف الطريبق، و"نهار زوين" لهشام العسري"، و"ليلة العمر" ليونس كنبوج وبشرى بلواد، و"صمت الذاكرة" لعبد السلام الكلاعي و"شهادة حية" لسعيد آزر.

مشاركة