أصغر مليارديرة في العالم تحت سن 19 عام

أصبحت النرويجية "الكسندرا اندرسون" أصغر مليارديرة في العالم، بثروة قدرة قيمتها ب 1.2 بليون دولار، وهي ما تزال في سن الـ 19 فقط من عمرها.

ونشرت مجلة "فوربس" الكسندرا اندرسون على قائمة أسماء الأثرياء في أنحاء العالم والتي تقدّر قيمة ثروتهم بمليار دولار على الأقل.

وهي المرة الأولى التي تظهر المراهقة وشقيقتها كاتارينا، البالغة من العمر 20 عاماً، على القائمة المذكورة وتصنفان في المرتبة  1475 من بين أغنى الأشخاص في العالم.

تراكمت ثروة اندرسون Andresen الشخصية بعد نقل والدها يوهان اندرسون حصته في أكبر شركة في النرويج FERD القابضة، إلى إبنتيه سنة 2007، وكانت أسرة اندرسون قد جمعت ثروتها من صناعة التبغ حيث كان جدها الكبير أكبر منتج للسجائر في النرويج.

وثم بيع الشركة بقيمة 500 مليون دولار سنة 2005، و ثم استثمار ذلك المال في العقارات، بعد ذلك بعامين قدم والد الكسندرا 80% من أسهمه في الشركة إلى ابنتيه.

أصغر مليارديرة في العالم

دخلت كل من الشقيقتين لأول مرة القائمة هذا العام لأنهما تجاوزتا سن الـ 17 من عمرهما وهناك حاجة لنشر الإقرارات الضريبية الخاصة بهما، وهذا يعني أن ثروتهما الشخصية ستصبح معممة.

ولكن على الرغم من ثروتها الشخصية التي لا تصدق، فتمضي الفارسة أكثر أوقاتها في المنزل مع الخيول وتعيش في ألمانيا حيث تمارس رياضة ركوب الخيل باحتراف، وقد حصلت على العديد من الجوائز بعد مشاركتها في عدة مسابقات.

في مقابلة لها على موقع الشركة، تحدثت أصغر مليارديرة في العالم عن ثروة عائلتها لكنها قالت ان امتلاك المال ليس كافياً لتحقيق النجاح.

مضيفة  "أشعر بمسؤولية كبيرة. بطريقة ما أعتقد أنني لا أستحق هذا المال، في حين أريد المساعدة في تطوير شركتنا وجعلها شركة أفضل. الحقيقة أن عائلتي اعطتني الكثير من الفرص، خصوصاً في مجال ركوب الخيل، لأنها تتطلب الكثير من رأس المال. لكن لا يكفي أن نحوز المال لتحقيق النجاح. "

أما أصغر ثالث ملياردير في العالم فهو النرويجي غوستاف ماغتار ويتزوي  تحت سن 22 عاماً.

مشاركة