قائمة بأغنى نساء العالم لعام 2016 وتفاصيل ثرواتهن

نشرت مجلة فوربس الأمريكية اليوم قائمة بأغنى شخصيات العالم لسنة 2016، وجاءت بين هذه الشخصيات ذات النفوذ المالي أسماء نساء عديدات، يعتبرن على إثر التصنيف أغنى نساء العالم.

المرتبة الأولى احتلتها الفرنسية المسنة ليليان بتنكور، صاحبة شركة لوريال التي تجاوز عمرها 93 عاما، وذلك بثروة تتجاوز 36 مليار دولار، مصدرها الوحيد فيها هي شركة التجميل العالمية التي تمتلكها، وقد احتلت المركز 11 في التصنيف بين شخصيات العالم الأكثر ثراء.

ليليان

أما المرتبة الثانية فقد عادت للأمريكية إليس والتون، الإبنة الكبرى لمؤسس شركة وول مارت سام والتون، امرأة في الـ 66 عاما، تحوز ثروة تفوق 32 مليار دولار، مصدرها الشركتان التي ورثتهما عن والدها، وهي في الرتبة 16 عالميا بين أغنى شخصيات العالم.

أليس والتون

المرتبة الثالثة عادت للأمريكية جاكلين مارس ذات 76 عاما، بعدما احتلت الرتبة 27 في قائمة فوبرس بثروة تناهز 23,4 مليار دولار، مصدرها فيها شركة الحلوى الشهيرة التي تنتج مارس وسنيكرز.

جاكلين مارس

المرتبة الرابعة كانت من نصيب الإيطالية ماريا فرانكا فيسولو ذات 89 عاما، التي أتت في المركز 30 لقائمة فوربس، بثروة تناهز 22,1 مليار دولار، وذلك لكونها صاحبة مجموعة من مصانع الشوكولاته الإيطالية.

ماريا

المرتبة الخامسة عادت لسوزان كلاتين التي تعتبر أغنى سيدات ألمانيا، جاءت في المرتبة 38 من التصنيف العالمي لفوربس، وذلك بثروة تناهز 18,5 مليار دولار، حصلتها وهي في سن 53 عاما، عبر امتلاك غالبية أسهم شركةBMW  وشركة أدوية ألمانية.

سوزان

[soltana_embed]https://www.facebook.com/soltanaofficiel/videos/1672647033010251/?__mref=message_bubble[/soltana_embed]

مشاركة