للبحت الأمن لطفلك... جوجل تطلق خدمة Kiddle للأطفال

أصبح الآن بإمكان الأمهات أن تترك طفلها على الأنترنيت بكل أمان، وذلك بين يدي محرك بحث جوجل الجديد "Kiddle"، إذ أطلقت جوجل محرك بحث جديد مخصص للأطفال، ليقدم لصغيرك المواقع الآمنة والمكتوبة بلغة مبسطة تتناسب مع تلك المرحلة العمرية.

Kiddle ليس منتجاً رسمياً لجوجل، بل مجرد محرك بحث تستخدمه الشركة لتقديم نتائج آمنة للأطفال.

ويمكن لطفلك استخدام محرك البحث الجديد، والذي لا يشبه الصفحة المعتادة لجوجل، وإنما بأسلوب مخصص للأطفال وبخلفية أشبه بعالم الفضاء وصورة لروبوت آلي صغير.

وبحسب صحيفة "ميترو" البريطانية، فإن طفلك إذا قام بالبحث عن إسم  "Khloe Kardashian" فلن تظهر له النتائج الطبيعية كما تظهر على جوجل:

محرك البحت العادي

 

وإنما ستظهر النتائج كالتالي:

محرك البحت للأطفال

 

يتيح محرك البحث Kiddle للأطفال البحث الآمن عبر الأنترنت بالصور والمحتوى المكتوب والفيديو، فحينما يكتب الطفل كلمة أو محتوى للبحث فإن النتائج الثلاث الأولى ستكون هي المواقع الآمنة المكتوب محتواها خصيصاً للأطفال والمنتقاة من قبل محرري جوجل.

وستكون النتائج مكتوبة بلغة مبسطة تتناسب مع الأطفال، بحيث يستطيع الطفل في هذه المرحلة العمرية فهم النتائج التي يبحث عنها، وفي حالة وجود كلمات غير مناسبة في البحث، سيقوم الروبوت الخاص بجوجل بغلق البحث.

ويمكن للأباء أيضاً ترشيح المواقع أو الكلمات غير المستحبة ليقوم Kiddle بغلقها،كما تتيح الخدمة الجديدة أيضاً صورةً بصريةً محببةً للأطفال، فضلاً عن الصور ذات الحجم الكبير والخط المكتوب به محتوى النتائج المناسب لهم وغير المرهق لأعينهم.

مشاركة