احذري هذه المهن... فقد تصيبك بالسرطان

يعد السرطان من الأمراض المزمنة والتي عجز العلم والأبحاث المتطورة عن تحديد كيفية الإصابة به أو الأسباب الحقيقية التي تسببه أو حتى كيفية الوقاية منه أو التخلص منه نهائيا.

وبسبب انتشاره في كل أنحاء العالم، ينصح الأطباء دائماً بالتخلّي عن بعض العادات التي قد تشكل طريقة غير مباشرة للإصابة به، والتسبب في ضرر كبير بصحتنا.

ومن أجل ذلك كشفت دراسة طبية جديدة أن هناك بعض المهن تـأثر سلبا وبشكل كبير على صحتنا بشكل عام، و بالأخص فقد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان أو زيادة الأورام السرطانية في جسمنا.

فبحسب العلماء فقد تم تحديد أربع مهن تزيد من تحفيز الأورام السرطانية في جسم الإنسان. حيث من الجانب البيولوجي، قد تتعلق بالأوضاع البيئية السيئة على الكرة الأرضية وبقلة النوم والتوتر النفسي.

حيث اكتشف هؤلاء الأطباء أن الأورام الخبيثة تظهر عند الأشخاص الذين يشتغلون لساعات طويلة تحت أشعة الشمس، وخصوصاً اذا تم قضاء وقت طويل تحتها في فصل الصيف، فهو يساعد على تطور الأورام السرطانية.

ونخص بالذكر العاملين في مجال الزراعة وقطاع البناء والباعة في الأسواق المكشوفة وسائقي حافلات النقل العام. كما أن أنواع هذه الأورام السرطانية قد تختلف من شخص لأخر.

مشاركة