Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

مخترعون مغاربة يخطفون الأضواء في أمريكا ويفوزون بثمان جوائز

اكبر تجمع للمخترعين في امريكا اكبر تجمع للمخترعين في امريكا

أحرز المغرب ثماني جوائز في الدورة ال32 للمعرض الدولي للاختراعات (إنبيكس)، الذي انعقد في الفترة من 13 إلى 15 يونيو الجاري في بيتسبرغ بالولايات المتحدة، بمشاركة 18 بلدا.
وفاز المغرب، البلد العربي والإفريقي الوحيد الذي شارك في هذا المعرض العلمي، بميداليتين ذهبيتين (إنبيكس) وأربع ميداليات للاستحقاق (إنبيكس) وجائزتين من رومانيا.

pen_5_19062017

وقد منحت هذه الجوائز لمخترعين مغاربة ينتمون إلى مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.
ويتعلق الأمر بميدالية ذهبية (إنبيكس) في فئة « الاتصالات » وميدالية (أورو إنفنت) من قبل منتدى المخترعين لرومانيا، منحت لابتكار « هوائي للجيل الثالث والرابع والخامس للاتصالات المتنقلة وتطبيقات (إل أو تي) »، للدكتور يونس قرفة البقالي والأستاذ محمد السعيدي، من المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم.

pen_3_19062017

وفي فئة « الطاقات البديلة »، حصل المغرب على الميدالية الذهبية إنبيكس وميدالية من « مركز الأبحاث الطبية والدوائية، لكلية الطب والصيدلة، جامعة غالاتي برومانيا »، عن اختراع « سولاردو » من قبل الدكتورة ليلى صدقي والأستاذ محمد معروفي من المدرسة المحمدية للمهندسين.

اكبر تجمع للمخترعين في امريكا

pen_4_19062017
ونشرت إحدى الفائزات ليلى الصدقي عبر حسابها الشخصي ب »الفايسبوك » صورا وتدوينة قائلة: » الحمد لله حصلت على الميدالية الذهبية للاختراع و التميز من اكبر تجمع للمخترعين في امريكا في صنف الطاقات البديلة….المهم مغديش نطول عليكم…كلمة وحدة قالها لينا احد المخترعين المغاربة المتواجد معنا : » » درتو العجاجة فميريكان او الراية المغربية هي اكتر راية ظهرت في الحفل، عاش المغرب ».

%d9%84%d9%8a%d9%84%d9%89

شاركي برأيك