Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

اكتشفي الممنوعات الجمالية خلال الحمل

الحامل الحامل

تهتم المرأة خلال فترة الحمل، على نوعية المأكولات المتناولة وما مدى تأثيرها سواء بشكل سلبي أو ايجابي على صحتها وصحة الجنين، لكن هناك بعض الأمور الجمالية التي قد تؤثر سلبيا عليك.

ونقدم لك سيدتي ممنوعات جمالية للمرأة الحامل:

صبغات الشعر: ان امتصاص فروة الرأس للمواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر، تجعله من الأمور الممنوع استعمالها أثناء فترة الحمل، فهي تدخل إلى مجرى الدم، عن طريق الجسم، الأمر الذي يؤثر سلباً على حياة الجنين وصحته.

علاجات تمليس وتجعيد الشعر: تشير العديد من الأبحاث والدراسات إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في علاجات الشعر المرتبطة بالتمليس أو التجعيد ترتبط بالتشوهات الخلقية التي تصيب الجنين في بطن الأم، بسبب تسربها بشكل مباشر إلى مجرى الدم، وبالتالي وصولها إلى الجنين، هذا إضافة الى تأثيرها السلبي على الهرمونات.

كريمات إزالة الشعر: ينصح العديد من الأطباء بابتعادك خلال فترة الحمل، قدر الإمكان عن كريمات إزالة الشعر كونها قد تتسبب بالطفح الجلدي أو حساسية كبيرة عند استخدامها، نتيجة الافرازات الهرمونية التي يقوم بها الجسم خلال هذه الفترة.

تجنب الأظافر الاصطناعية: لا ينصحكِ الأطباء خلال فترة الحمل بالحصول على أظافر اصطناعية نظراً لاتصال المواد الكيميائية المستخدمة بشكل مباشر مع الجسم، وبالتالي إلحاق الضرر بالجنين.

شاركي برأيك