9 نصائح للتعامل مع الزوج الغيور.. اكتشفيها

تواجه العديد من الزوجات صعوبة في التعايش والتأقلم مع طبع الزوج الغيور الذي تؤدي بغيرته الزائدة إلى بعض المشاكل، لذلك نقدم لك سلطانتي بعض النصائح التي يمكن القيام بها لكسب ثقة زوجك:

  1. تحدثي معه بهدوء وأخبريه أن غيرته تسبب لك الإزعاج وعبري له عن مدى حبك له وبالتأكيد سيقلل من التصرفات التي تزعجك
  2. تجنبي المبالغة في الحديث عن أحد الأشخاص لإثارة غيرته لأنك الوحيدة الذي ستندم حينها.
  3. حاولي اصطحابه معك في خرجاتك مع أصدقائك ليتعرف عليهم حتى يشعر بالثقة والأمان، كما أن طلبك الخاص بمشاركته هذه الخرجات مع أصدقائك في حد ذاته سيشعره بكثير من الراحة والطمأنينة.
  4. أخبريه دائما بجميع تحركاتك لأن ذلك يعبر له عن ثقتك بنفسك وصدقك معه مما يحد من غيرته.
  5. لا تتجاهلي مكالماته، بل احرصي دائما على إظهار اهتمامك به وحبك له.
  6. قد تكون تساؤلات الزوج الغيور غير منطقية وتثير الجنون ولكن حاولي التحلي بالصبر والهدوء وأجيبي عليها ولا تظهري أي توتر لأن ذلك سيثير شكوكه وغيرته.
  7. إذا كان يتبع أسلوب المراقبة طوال الوقت سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو التفتيش في الهاتف وغيرها، فعليك ألا تكترثي من هذه التصرفات حتى لا تضعينها محل مشكلة ولكن نبهيه بأن هذه الأشياء تزعجك وبالتأكيد سيغير من أسلوبه وتصرفاته مع الوقت.
  8. إذا كان من نوع الرجال الذين يغيرون من الأهل والأصدقاء، فعليك التوضيح بأن علاقتك به أمر منفصل عن الأهل والأصدقاء فكل منهما له مكانته عندك ولا داع للخلط بينهما.
  9. أشعري زوجك دائما برجولته فالزوج الغيور يشعر أن قيام الزوجة بالإعجاب برجل أخر ما هو إلا شعور بعدم رضاها عنه وإنها تضعه في وضع مقارنة ليست في صالحة.

مشاركة