Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

العثماني يبشر المغاربة ويؤكد أن التغطية الصحية ستشمل 90 في المائة من المواطنين

العثماني العثماني

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، أن التغطية الصحية والإجتماعية ستشمل أزيد 90 في المائة من المغاربة خلال السنوات المقبلة.

وحسب موقع « اليوم 24 » فإن هذا التصريح جاء في إطار اجتماع المجلس الحكومي الذي انعقد صباح أمس الخميس، والذي ناقش مجموعة من النقاط وتم خلاله تقديم عرض من وزير الصحة حول مشروع استراتيجية النهوض بالقطاع الصحي 2017 – 2021.

وأضاف المصدر ذاته، أن اعتبر خلال الإجتماع، أن إقرار البرلمان للقانون الخاص بالتغطية الصحية للأجراء المستقلين والمهن الحرة، بالإجماع وبشكل نهائي، وكذا القانون الخاص بتقاعد الأجراء والمستقلين والمهن الحرة الذي تجري مناقشته حاليا، يشكلان خطوة مهمة في تطوير القطاع.

وتم خلال المجلس، تدارس أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد قائمة الدبلومات والشهادات التي تحضرها وتسلمها المعاهد والمؤسسات التابعة لجامعة القرويين، والثاني بتحديد كيفيات إبرام اتفاق مسبق حول أثمنه التحويل، والثالث بتغيير المرسوم المتعلق بتطبيق القانون في شأن مزاولة مهنة الهندسة المعمارية وبإحداث هيئة المهندسين المعماريين الوطنية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بتحديد قائمة الجامعات والمرسسات التي تربطها اتفاقية شراكة مع الدولة في مجال تطوير التعليم والتكوين والبحث العلمي.

شاركي برأيك